رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اسكندر: استمرار العمل في مشروع دهان واجهات مناطق غير مخططة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 03 يونيو 2015 12:29
اسكندر: استمرار العمل في مشروع دهان واجهات مناطق غير مخططةليلى اسكندر
القاهرة. بوابة الوفد..امانى سلامة

أعلنت الدكتورة ليلي اسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، بدء العمل في مشروع دهان واجهات المباني في المناطق الأربعة المستهدفة منطقتي أبو قتادة والبحر الأعظم بمحافظة الجيزة ومنطقتي عزبة خير الله ومنشية ناصر بمحافظة القاهرة.

يأتي هذا في إطار اهتمام الحكومة بتحسين معيشة سكان المناطق العشوائية وتنفيذًا لحزمة البرامج الاجتماعية والاقتصادية التي تتبعها وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات.

يأتي ذلك من خلال قيام الوزارة بالتعاون مع أحد مؤسسات التدريب المهني بتدريب الشباب من قاطني تلك المناطق على حرفة المحارة على أن تقوم شركة المقاولون العرب - الشركة القائمة على التنفيذ - بالتعاقد مع الشباب فور انتهاء أعمال التدريب للعمل بالمشروع بعقود عمل مع الشركة.

وأشارت اسكندر أن هذا المشروع يستغرق تنفيذه ستة أشهر بتكلفة تقديرية ٣٣ مليون جنيه لدهان ١١٥٠ واجهة بجميع المناطق بطول تقريبي ٢٠ كم، مبينه أن منطقة البحر الأعظم عدد الواجهات المستهدفة 142 واجهة بينما في أبو قتادة 334 واجهة، كما أن إجمالي عدد الواجهات في عزبة خير الله 463 واجهة، وفي منشية ناصر 211 واجهة، وأنه قد تم الانتهاء من تطوير 85 واجهة بجميع المناطق، وجاري استكمال العمل بالمشروع للانتهاء منه في الوقت المحدد.

أهم الاخبار