رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورش عمل للتوعية الانتخابية بالصعيد والدلتا

انتهى مركز "حماية" لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بالتعاون مع المركز العربى الأوروبى لحقوق الإنسان وتجمع نشطاء حقوق الإنسان بالصعيد من تنظيم ثلاث ورش عمل تدريبية عن التوعية الانتخابية عقدت بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ ومدينة نجع حمادى بمحافظة قنا .

واستهدفت الورشة نحو 90 شخصاً منهم 21 مرشحاً للمجالس التشريعيه و35 من ممثلى الأحزاب السياسية و 39 من وكلاء المرشحين.

وأشار أحمد غازي مدير مركز "حماية" إلى أن الهدف من هذه التدريبات رفع الوعى لدى المهتمين بالعملية الانتخابية بآليات ونظم ممارسة الانتخابات بمصر والتعرف على الوسائل غير التقليدية عن كيفية إدارة الحملات الانتخابية.

كما تضمن التدريب التعرف على آليات إعداد فريق العمل الانتخابي وفريق المتطوعين والمقرات الانتخابية ووسائل المواصلات, وطرق متابعة خطط المرشحين الآخرين وتحركاتهم, ورسم الخريطة الانتخابية في الدائرة " التوزيع الديمغرافي،

الكتل السكانية " .

وأضاف: "الورشة تأتى فى إطار مجموعة برامج حقوقية تمهيدية استعدادا للانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة تطرحها المنظمات فى عدد من المحافظات المصرية من الدلتا وحتى الصعيد, يقوم بالتدريب فيها  طارق البلتاجى ومحمود السمان الخبراء فى مجال التدريب الدولى الخاص بالنظم الانتخابية.

وصرح بركات الضمرانى عضو المركز العربى الأوروبى  لحقوق الإنسان قائلا: "الصعيد ولأول مرة يشهد تدريبات نموذجية عن التوعية الانتخابية بالشراكة مع منظمات دوليه ووطنية, ويأتى هذا فى إطار حرص المنظمات على رفع الوعى لدى المواطنين فى الأماكن المهمشة" .