رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور مع أيمن نور والسادات وبيبو بأحراز متهم بـ"التخابر"

أخبار وتقارير

الأحد, 24 مايو 2015 11:49
صور مع أيمن نور والسادات وبيبو بأحراز متهم بـالتخابرصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - محمد موسي:

واصلت محكمة الجنايات التي تنظر القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر"، عرض الصور الموجودة بـ"الهاتف المحمول" المضبوط مع المتهم خالد حمدي عبدالوهاب.

وكان من بين الصور المعروضة صور جمعت بين المتهم والمرشح الرئاسي السابق أيمن نور، فضلاً عن صورة جمعته بالبرلماني الراحل طلعت السادات، إضافة لصورة جمعته بالشيخ يوسف القرضاوي وأخرى جمعته بلاعب الكرة السابق بالنادي الأهلي خالد بيبو، بجانب صورة ثلاثية ضمت كلاً من المرشح للرئاسة السابق عمرو موسى والقياديين الإخوانيين سعد الكتاتني وعصام العريان.

وتجدر الإشارة الى أن المتهم كان يعمل مديرًا للإنتاج بقناة "مصر 25".

وإستعرضت المحكمة صورة للمتهم جالس بمكتب موجود على يساره علم مصر  وشعار جماعة الإخوان المسلمين، لتعرض المحكمة عقب ذلك صورة مماثلة اثبتت انها لنفس المكتب ولكن بطل الصورة هذه المرة كان مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.

وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات

الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.

أهم الاخبار