رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إلغاء وإيقاف شركتين لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفتهما القانون

أخبار وتقارير

الجمعة, 22 مايو 2015 09:29
إلغاء وإيقاف شركتين لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفتهما القانوند. ناهد عشري
القاهرة - بوابة الوفد - خالد حسن:

قررت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، إلغاء نشاط  شركة "الماسة والفيروز" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 389، لمخالفتها لأحكام قانون العمل وقراراته الوزارية، وعدم تقدمها لتجديد الترخيص في الميعاد.

كما قررت إيقاف نشاط شركة "الحداد" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 1073، لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التى تم رصدها من خلال مفتشى العمل.

وفي نفس الوقت رفعت الوزيرة الإيقاف بعد زواله عن شركة "الطوال إيجيبت" بعد نقل المقر، وتعديل بالإدارة،

وتغيير اسم الشركة إلى "آل فاضل" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 919.
وكشفت "عشري" إن إجمالي عدد شركات إلحاق العمالة التي تزاول العمل حاليا 870 شركة مرخص لها بمزاولة العمل طبقا للقانون 12 لسنة 2003، مشيرة إلى أن عدد الشركات التي تم إلغائها "تراكميا"  286 شركة، كما وصل  عدد الشركات التي تم إيقافها حتى الآن 26 شركة وجار توفيق أوضاعها
.
وأرجعت الوزيرة أسباب الإلغاء إلى فقد الشركة شرط من شروط الترخيص التي نص عليها القانون، ومنها مساحة الشركة لا تقل عن 80 مترا، أو تقاضت الشركة أية مبالغ من العامل نظير تشغيله مخالفة للقانون، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل لتحقيق الدخل للشركة.
كما أرجعت أسباب الإيقاف إلى نتيجة التفتيش الدوري الذي تقوم به الوزارة ومديريات القوي العاملة بالمحافظات ، وتكون قد طرأت متغيرات جديدة علي مقر الشركة أو المساهمين أو النشاط، ويزول سبب الإيقاف بعد توفيق الأوضاع وإزالة المخالفات.

أهم الاخبار