رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متهمو "إحراق كنترول الأزهر": قٌبض علينا قبل الواقعة

أخبار وتقارير

الاثنين, 18 مايو 2015 14:34
متهمو إحراق كنترول الأزهر: قٌبض علينا قبل الواقعةصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - محمد موسي:

أمر المستشار سمير أسعد يوسف بتلاوة أمر الإحالة في حق المتهمين الخمسة بالقضية المعروفة بـ "إحراق كنترول هندسة جامعة الأزهر " في مستهل جلسة اليوم للمحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة .

وفور انتهاء التلاوة، أمر القاضي بإخراج المتهمين الخمسة، وفور إثبات أسمائهم بدأ في سؤالهم عن هويتهم، للتأكد من كونهم جميعا طلبة في جامعة الأزهر، وأنكر المتهمون أمام القاضي الاتهامات

المسندة إليهم .

ودعم أحد المتهمين إنكاره لكونه مشاركاً في الواقعة محل القضية بتأكيد أنه مصاب بــ "عجز في يده"، نافيا آخر ما ورد في أوراق القضية بأنه حرص على الجريمة عبر الخطابة أمام الطلبة في المسجد.

وأنهى المتهمون حديثهم للقاضي قبل العودة للقفص بإفادة أحدهم بأن المجموعة المقبوض عليها

في القضية تم القبض عليهم في حوال الساعة الواحدة ليوم الحادثة أي قبل أن تتم وقائع القضية وفق قوله ليتدخل الدفاع مؤكداً أن ذلك الدفع سيتم توضيحه بالمرافعة.

وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين وعددهم خمسة عدداً من الاتهامات، من بينها التجمهر وإثارة الشغب والانضمام إلى جماعة إرهابية والتلويح بالعنف واستعراض القوة وحمل زجاجات حارقة، ومنع الموظفين بجامعة الأزهر من أداء وظيفتهم، فضلاً عن الإتلاف العمدى لكنترول كلية الهندسة بالجامعة وإحراقه بواسطة مواد حارقة مطلع يناير من العام الجارى.

أهم الاخبار