رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ البحر الأحمر: مليار جنيه لتنمية "حلايب وشلاتين" وأبورماد

أخبار وتقارير

الأربعاء, 13 مايو 2015 23:41
محافظ البحر الأحمر: مليار جنيه لتنمية حلايب وشلاتين وأبورماد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر
القاهرة - بوابة الوفد - أحمد النوبي :

عقد المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية، اليوم، لقاء بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والربان عمر المختار صميدة رئيس المجلس، وعدد كبير من نواب المجلس وكبار مشايخ وعواقل ورموز القبائل العربية والمصرية، وذلك بإحدى القرى السياحية بمدينة مرسى علم.

وألقى اللواء أحمد عبدالله محافظ  البحر الأحمر كلمة أعرب فيها عن سعادته بلقائه برموز القبائل العربية، مؤكدًا أن جميع القبائل عامل رئيسي في الحفاظ علي الهوية المصرية والعربية، مشيرًا إلى أن هناك حرباً ضروساً ومؤامرات تحاك ضد مصر وإحدى هذه المؤامرات هي "محاولة طمس الهوية" وهي التقاليد التي توارثناها عن أجدادنا، قائلاً : "إذا ضاعت الهوية فمن السهل علي أي جهة غزونا فكريا" .
وشدد المحافظ علي أن للقبائل العربية دور رئيسي في الحفاظ علي هويتنا ونحن أصل الحضارة وتعلمت منا الأمم نأخذ منهم العلم ولكن يجب أن نتمسك بعادتنا وتقاليدنا الموروثة .
وأشار محافظ البحر الأحمر إلي أنه من حسن حظنا أن القبائل العربية علي الحدود المصرية فهم حراس هذا الوطن

جنباً إلي جنب مع قواتنا المسلحة الباسلة للحفاظ علي وطننا الغالي .
وقال المحافظ أن القبائل العربية المصرية ساهمت كثيرا في الحروب التي خاضتها مصر وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة ولم ينقطع هذا التنسيق بين القوات المسلحة وأبناء القبائل.
وتوجه المحافظ بالشكر للواء أحمد زغلول رئيس جهاز شئون القبائل علي مايقوم به من جهد هو ومن معه في هذا الشأن .
وطالب المحافظ الجميع بالعمل والجهد من أجل نهضة وبناء واستقرار هذا الوطن مضيفاً يجب علينا أن نساعد رئيسنا الذي تحمل الكثير من أجل مصر والمصريين ولابد أن نعضده من أجل مصرنا الحبيبة .
وأعلن اللواء أحمد عبدالله عن ضخ مليار جنيه لتنمية مثلث حلايب وشلاتين وأبوالرماد، مشيرا إلى أن المجلس الاستشاري الايطالي سيجتمع بمحافظة البحر الأحمر الأحد القادم لبحث تنمية سفاجا والقصير وقنا وسوهاج وهي باقورة اجتماعاته لبدء تنفيذ المثلث
الذهبي مشدداً علي أن مصر ستعود إلي دورها الريادي الفترة القادمة، مبشرا بأن هناك دراسات عديدة تؤكد أن هناك نحو 98 منجماً للذهب بالمنطقة .
ومن جانبه رحب السيد الشاذلي القرباوي عضو هيئة مكتب المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية، باللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والحضور، موجها الشكر العميق لقواتنا المسلحة على ما تبذله من عطاء للوطن .
فيما طالب الشيخ علي فريج نائب رئيس المجلس أبناء القبائل بالوقوف خلف الرئيس السيسي والقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب والتطرف للحفاظ على استقرار الوطن .
وتوجه اللواء هشام الشعيني نائب رئيس المجلس للأمن والتنظيم بالشكر للمخابرات الحربية لدعمها لأبناء القبائل وحل مشاكلهم وأزماتهم مطالباً الشعب المصري جميعه بالوقوف خلف القوات المسلحة والرئيس السيسي لأنه يعمل بقلبه وعقله من أجل مصر ولا يريد إلا المصلحة العليا للبلاد .
وطالب الشيخ جاد المولي عبدالحق بأن نحول أقوالنا إلي أفعال في حب مصر بالعمل وليس بالكلام مؤكدا بأن القبائل العربية ستقف بالمرصاد لكل من يريد زعزعة الاستقرار سواء بالداخل أو الخارج .
فيما قال الشيخ عبدالله عبداللطيف رئيس المجلس أن المجلس بصدد أن يجوب كافة محافظات مصر للتواصل مع أبناء القبائل بها خلال الفترة القادمة والتي ستشهد حراكاً ملموساً علي أرض الواقع لما سيقدمه المجلس من أطروحات ومشروعات .



أهم الاخبار