رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يلتقى مستثمري دمياط

أخبار وتقارير

الاثنين, 04 مايو 2015 20:59
 محلب يلتقى مستثمري دمياط
دمياط - بوابة الوفد - محمد النمر

فى ختام زيارته لمحافظ دمياط اليوم، التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء جمعية المستثمرين بمدينة دمياط الجديدة.

فى بداية اللقاء، أكد رئيس الوزراء أن توجه الدولة للتنمية واضح جداً فى هذه المرحلة، وأننا نعمل على تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص المنضبط، من خلال القرارات والاجراءات التى تتخذها الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية، كما نعمل على نسف كافة اشكال البيروقراطية فى التعامل مع المستثمرين الجادين، مضيفاً:على الرغم من أننا لم نصل بعد إلى الوضع المثالى، لكن نسير فى طريق واضح جداً وصحيح.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة تعمل على قهر التحديات فى المشاريع القومية التى يتم تنفيذها خلال هذه الفترة، والتى منها مشروع قناة السويس الجديدة، المشروع القومى للطرق، المشروعات التى تخص قطاع الكهرباء، مشيراً إلى أن محاربتنا للارهاب،

وتحقيق التنمية فى وقت واحد، هو قهر للتحدى أيضاً.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تحديات ومشاكل كثيرة، ولا أحد يملك عصا سحرية لتغيير الواقع فى لحظات، ولكن علينا التكاتف والعمل جميعاً لتحقيق الأهداف والتنمية المرجوة، من خلال تنفيذ الرؤي التى تم الاتفاق عليها، والتى شهدت لها مؤسسات دولية، وأكدت أننا نسير على الطريق الصحيح نحو الإصلاح والتنمية.

وخلال اللقاء، قال أحد المستثمرين لرئيس الوزراء:" لو كنتم تريدون حل مشاكل المستثمرين أعطونا حق تشغيل 30% عمالة أجنبية". فرفض رئيس الوزراء ذلك، فرد المستثمر قائلاً: شبابنا مش عايز يشتغل يافندم... أنا بأعطى للمبتدئ 1500جنيه ، ولا أحد يعمل أو ينتج، وفى هذا الصدد أضاف

رئيس الوزراء: أن الأمل حالياً فى وزارة التعليم الفنى والتدريب، التى ستتولى إعداد وتأهيل الشباب للعمل فى المصانع.

وخلال اللقاء، أعلن وزير الإسكان أنه تمت الموافقة على تخصيص أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة، لبناء وحدات سكنية للعاملين بمصانعهم، وذلك بهدف تحفيز العمال.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك تكليفات واضحة لمديرى الأمن، بتطهير البؤر الإجرامية، مشيراً إلى أنه لا هوادة أو مهادنة فى التعامل مع البلطجة أو الإجرام، كما أنه لا تهاون فى استرداد أراضى الدولة المغتصبة، قائلاً: "اللى خد حاجة هيرجعها طوعاً أو غصباً عنه".    

وخلال اللقاء، تقدم أحد المستثمرين بشكوى له فى محافظة الدقهلية، مشيراً إلى أن هذا الأمر منذ 10 سنوات، فأجرى رئيس الوزراء اتصالاً بالمحافظ فى الحال ، وقال له " المشكلة ستحل فى ساعة، وحدد له موعد مع المحافظ".

كما طلب أحد الحاضرين إنشاء مستشفى بمدينة دمياط الجديدة، فأكد وزير الصحة أنه تم  تخصيص قطعة أرض لبناء مستشفى سيتم البدء فيها، وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم إنشاء أكبر مستشفى عسكرى بمدينة دمياط الجديدة.
 

أهم الاخبار