رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشهاد ثلاثة فلسطينيين في غارات إسرائيلية على غزة

أخبار وتقارير

السبت, 20 أغسطس 2011 07:30
غزة- وكالات :

استشهد ثلاثة فلسطينيين من عائلة واحدة وأصيب خمسة آخرون بجروح في سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة الليلة الماضية وفجر السبت.

وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة إن الطائرات الإسرائيلية قصفت في وقت متأخر من مساء الجمعةـ دراجة نارية كانت تسير في شارع الثلاثيني وسط مدينة غزة، ويستقلها الطبيب منذر قريقع وشقيقه معتز ونجل الأخير إسلام (5 أعوام)، ما أدى لاستشهادهم جميعاً بعد تحولت أجسادهم إلى أشلاء متناثرة، فيما أصيب ثلاثة من المارة بجروح.
وأعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي أن معتز قريقع هو أحد قياداتها الميدانية.
كما شنت الطائرات الإسرائيلية ثلاث غارات على خان يونس استهدفت إحداهما أرضاً خالية والثانية مشحمة للسيارات، ومجموعة نشطاء في القرارة، كما قصفت محيط منزل في رفح ما أدى إلى إصابة فلسطينيين بجروح ونفقين على الحدود مع مصر، وموقعاً في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وقالت اللجنة العليا للإسعاف إن حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية ارتفعت إلى 15

قتيلاً بينهم ثلاثة أطفال و44 جريحاً بينهم 11 طفلاً و10 نساء و3 مسنين.
ومن جانب آخر، أعلنت (سرايا القدس) مسئوليتها عن قصف مدن ومواقع إسرائيلية بـ 16 صاروخ غراد وصواريخ محلية الصنع خلال الساعات الماضية.
وقالت السرايا في بيان لها فجر السبت إنها قصفت الساعة الواحدة فجر السبت موقع ناحل عوز العسكري بصاروخ 107، وفي الثالثة فجراً قصفت بئر السبع بصاروخي غراد.
وذكرت أنها كانت قصفت مدينة أسدود وبئر السبع وكريات ملاخي بـ11 صاروخا من طراز (جراد) وصاروخين من طراز (قدس) منذ فجر الجمعة وحتى الخامسة مساءً من يوم الجمعة.
وقالت السرايا إن الإعلان عن هذه المهمات تأخر لأسباب أمنية.

أهم الاخبار