رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تبادل الخبرات التعليمية بين مصر وباكستان

أخبار وتقارير

الخميس, 23 أبريل 2015 12:03
تبادل الخبرات التعليمية بين مصر وباكستاند. محب الرافعي
القاهرة - بوابة الوفد - زكي السعدني:

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن التعاون بين مصر وباكستان قائم منذ عقود، متمنيا مزيد من التعاون بين الدولتين في مجال التعليم لأن التعليم هو أساس نهضة أي دولة.

وأضاف أن هناك العديد من المشكلات المشتركة بين الدولتين في مجال التعليم، مشيرا الى أنه سوف يتم إرسال وفد من الخبراء المصريين الى باكستان للاطلاع على خبراتها في هذا المجال .

جاء ذلك خلال استقبال الوزير للوفد الباكستاني، الذي قام بزيارة مدارس القاهرة والجيزة للاطلاع على التجربة المصرية في مجال القرائية، كما قام بزيارة محافظة الأقصر والتقى بالمحافظ ومنسق القرائية بالمحافظة، ثم زار الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأشار  الوزير خلال لقائه بالوفد الباكستاني إلى أنه قد تم إجراء اختبار تشخيصي للقرائية بالأمس لجميع طلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي، بحيث تتم معالجة مواطن

الضعف لديهم، ويجيد طلاب الصفين القراءة والكتابة في العام الدراسي القادم بعد تلقيهم البرامج العلاجية.

وأكد الوزير أنه سوف يتم إتاحة هذه التجربة بصورة متكاملة للوفد الباكستاني على CD ، حتى يتمكنوا من الاستفادة منها.

وأعرب أعضاء الوفد الباكستاني عن اعتزازهم بالشعب المصري، مؤكدين على وجود قوائم مشتركة بين الشعبين، وأشاروا إلى أن القرائية مشروع مهم بالنسبة للحكومة المصرية، وهذا ما ساهم في نجاحه، مؤكدين على أنهم سوف يطبقونه في بلادهم لأنه مشروع واعد، لافتين إلى انبهارهم وإعجابهم بتطبيقه على أرض الواقع.

أهم الاخبار