رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشهابى: يمكن تعديل العوار الدستوري في ساعتين

أخبار وتقارير

الاثنين, 13 أبريل 2015 15:22
الشهابى: يمكن تعديل العوار الدستوري في ساعتينناجى الشهابي رئيس حزب الجيل
القاهر- بوابة الوفد- زينب القرشي

قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن حكومة ابراهيم محلب تعيد استنساخ الحزب الوطنى من جديد من خلال استدعائهم للأحزاب

بغرض معرفة رأيها وتوجهها فقط، مشيرًا إلى أن الحكومة لم تكن جادة فى حوارها مع الأحزاب وبالرغم من إطلاقها مسمى "الحوار الوطنى" إلا أنها اعتمدت خلاله على استماع للأحزاب فقط دون مشاركة.
وأكد الشهابى، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن الحكومة قيدت نفسها بحيثيات حكم المحكمة الدستورية التى لم يتم بها مراعاة تعديل القوانين كاملة التى بها عوار وليس

ما تم الطعن ضده منها فقط، معتبرًا أن الحكومة تتعمد تعطيل الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق خاصة أن أى مواطن بمقدوره الطعن على القوانين طالما بها عوار.
وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أن تمسك حكومة محلب بنظام الأربع قوائم وعدم مراجعتها للقوانين الثلاث" تقسم الدوائر ومجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية" سيعيد الدولة الى نقطة الصفر وكأن المجتمع يسير فى دائرة مفرغة، متوقعًا احتمالية أن يؤدى
ذلك الامر من التجاهل لمراجعة القوانين وتعديل المعيب منها إلى حل المجلس .
وأعرب الشهابى عن تمكنه من إصلاح كل  العوار الدستورى بالقوانين فى ساعتين فقط، مضيفًا أن ذلك ليس مرهقا لكى يكون حجة بالنسبة للجنة ، مشيرًا إلى أنه بإمكانهم أن يقوموا بتعديل القوانين فى وقت قياسى إذا خلصت لديهم النوايا.
وعن ما يفكر به الأحزاب الأن كرد على ما تم من تجاهل لمقترحاتهم، قال الشهابى، إن الأحزاب وطنية وتعلى مصلحة البلد فوق كل اعتبار، مكملا أنهم لن يقوموا بإحراج الرئيس السيسي و يعلنوا انسحابهم من الانتخابات ولكنهم يعربون فقط أن ما تم كان مسرحية مثلتها الحكومة على الأحزاب.

 

أهم الاخبار