رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحقيقات في حملة تهديدات تستهدف منشقين سوريين بالخارج

 أفاد سوريون مقيمون في الولايات المتحدة أن مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) يجري تحقيقات حول أنباء تفيد عن حملة تخويف وتهديد سورية تستهدف منشقين مقيمين في الخارج، موضحين أن عملاء فدراليين استجوبوهم بهذا الشأن

وقال ثلاثة منشقين التقوا وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في واشنطن قبل أسبوعين، إن عناصر من الإف بي أي يحققون في هذه التهديدات وقد سألوهم ما إذا كانوا يعلمون من يمكن أن يقف خلف هذه الحملة.

ولم يشأ الإف بي أي التعليق وقال لا نعلق على تحقيقاتنا.

وقالت السورية مرح البقاعي انها تلقت تهديدا بالقتل في رسالة الكترونية من شخص لا تعرفه قبل يومين من لقائها كلينتون في وزارة الخارجية في الثاني من اغسطس مع منشقين اخرين هما رضوان زياده ومحمد العبدالله.

وقالت البقاعي ان الاف بي اي يحقق في هذه الرسالة الالكترونية التي تلقتها المنشقة من جديد الاثنين.

واضافت البقاعي ان الشخص المجهول الذي وجه اليها الرسالة يقول بلغة بدائية انه سيقتلني، وانه موجود في كندا

بعدما كان في الولايات المتحدة وانه سيعود الى الولايات المتحدة ليقتلني.

وافاد المنشقون الثلاثة ان التلفزيون الرسمي السوري بث صورا لهم اثناء لقائهم كلينتون ووصفهم بانهم عملاء للولايات المتحدة او خونة.

وافادت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم ان الدبلوماسيين السوريين يقومون بترهيب المهاجرين الذين ينتقدون نظام دمشق ويتعرضون لاقرباء المنشقين فيهددونهم او يعتقلونهم لدى عودتهم الى البلاد.

وقال اعضاء في ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما للصحيفة ان لديهم ادلة ذات مصداقية تثبت ان النظام السوري يستخدم سفاراته في الخارج للعثور على اقرباء المعارضين المهاجرين في سوريا، وعلى الاخص السوريين الحاملين الجنسية الاميركية الذين شاركوا في الولايات المتحدة في تظاهرات سلمية مطالبة بالديموقراطية.