"المصريين الأحرار" يؤيد وثيقة الأزهر

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 20:00
القاهرة - أ ش أ

رحب حزب المصريين الأحرار اليوم الأربعاء بمبادرة الأزهر الشريف بإصدار وثيقة سياسية من خلال مشاركته في الحوار الذى عقد فى وقت سابق اليوم بدعوة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والذي حضره العديد من القوى والتيارات والأحزاب السياسية.

وذكر بيان للحزب صدر مساء اليوم أن الدكتور محمد حامد عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار شارك في الاجتماع الذي عقد بمشيخة الأزهر ممثلاً للحزب

وأكد في كلمته على ترحيب الحزب بهذه المبادرة الوطنية الصادرة عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر واعتزازه بقيام الأزهر بالتعبير عن سماحة ووسطية الإسلام، وأن قيام الأزهر بهذا الدور هو صمام أمان للسلام الاجتماعي وإنهاء حالة الاستقطاب السياسي والديني الحادث في مصر.

وأضاف أن الحزب ومنذ اللحظة الأولى لإصدار هذه الوثيقة منذ أكثر من شهر

ونصف الشهر أعلن تأييده الكامل لها وذلك لما اشتملته هذه الوثيقة من التعبير عن مدنية ودستورية الدولة واحترام حقوق المواطنة وسيادة القانون وكون الشعب هو مصدر السلطات ومانح الشرعية الوحيد، وإطلاق الحريات، واحترام حقوق الإنسان، وغيرها من المعاني التي طالما نادي بها ودعى إليها حزب المصريين الأحرار.

وأكد الحزب أن هذه الوثيقة حتى تؤدي دورها في الحفاظ علي ما ورد بها من المعاني والمبادئ لابد وأن تكون إلزامية وليست إرشادية، وأنه طالما أن القوى السياسية قد وافقت عليها فما المانع في الدعوة لأن تكون إلزامية.

أهم الاخبار