رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم العالى تطلق حملة لتعزيز انتماء شباب الجامعات

أخبار وتقارير

الاثنين, 30 مارس 2015 13:07
التعليم العالى تطلق حملة لتعزيز انتماء شباب الجامعاتد. السيد عبدالخالق
القاهرة - بوابة الوفد:

أطلق الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالى اليوم الإثنين حملة قومية لشباب الجامعات والمعاهد المصرية، تحت شـعار "هـويتى المصرية وفـاء وانتماء: مصر أولا".

بهدف تعزيز قيم الانتماء والولاء الوطنى وتأكيد الهوية المصرية وتأصيل قيم المواطنة لدى شباب الجامعات بمشاركة 450 من شباب الجامعات من 23 جامعة حكومية والمعاهد التابعة للوزارة.
وأكد الوزير على اعتزازه الشديد بشباب الجامعات الواعى وتقديره وامتنانه لما يقومون به، مشيرًا إلى أن هذه الحملة ستجد طريقها للتطبيق والانتشار فى كل أنحاء المجتمع المصرى من خلال

التكاتف بين الشباب والمسئولين للتصدي لمحاولات اختراق الهوية المصرية وذلك بالعمل الجاد والوعى المستنير والفكر المتحضر.
وأضاف أن ما يقوم به الشباب المصرى يضع على المسئولين أمانة كبرى لرعايتهم وتوفير كل سبل الدعم .
مشيرا إلى أن مصر استطاعت أن تستعيد كثيرا من مكانتها بين دول العالم فى الفترة الأخيرة وهو ما يجعل كل مصرى فخورًا بانتمائه لهذا الوطن الذى كان وسيظل صانعًا للحضارات.
وأعلن الوزير عن قرب إنشاء مركز لتنمية قيم الولاء والانتماء فى مصر، موضحًا أن مهمة هذا المركز هى تحريك القيم الإيجابية الكامنة فى الشعب المصرى بمنهج علمى لخلق جيل من الشباب قادر على حمل لواء مصر المستقبل وذلك لما تمثله منظومة القيم من أهمية لأى تنمية سياسية واقتصادية.
كما دعا الوزير الشباب للاستفادة من الأندية السياسية بجامعاتهم فى إدارة نقاشات مستمرة وإيجابية حول أمور مستقبل مصر وتنمية الاقتصاد، مؤكدًا أننا ندور فى حلقة واحدة حيث إن الاهتمام بالقيم الايجابية فى المجتمع يساهم فى تنمية المجتمع وإنعاش الاقتصاد وزيادة الناتج القومى وخلق فرص عمل، مشيرا إلى اهتمام الحكومة الحالية بالعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية على مستويات المجتمع.

 

أهم الاخبار