عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس تستبعد انجاز صفقة تبادل الأسرى مع نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو

استبعد قيادي في حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة أن يكون هناك اتفاق قريب لتحريك مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل وحمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مسئولية ذلك.

 

وقال د. أحمد يوسف القيادي في الحركة وكيل وزارة الخارجية في حكومة حماس في تصريحات اليوم الاربعاء أن الطريق في هذا الملف مازال طويلا في ظل حكومة يمينية متطرفة ، مشيرا إلى أن نتنياهو يستغل ورقة جلعاد شاليط(الجندي الإسرائيلي المحتجز لدى حركة حماس) لإبقاء الضغط على الفلسطينيين واستهدافهم بالممارسات العنصرية.

وتابع  يوسف أن ورقة شاليط يستخدمها رئيس الوزراء الإسرائيلي لتبرير عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر أن يبدأ وفد من حركة حماس برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة مباحثات اليوم في القاهرة مع عدد من المسئولين المصريين يبحث خلالها عدد من الملفات

المتعلقة بالشأن الفلسطيني.

ويبحث وفد حماس تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية خاصة ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية ومستجداتها ومعبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، والدور المصري المطلوب في التخفيف من معاناة المحاصرين في القطاع.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم أن هذه الزيارة مرتب لها مسبقا مؤكدا أن هذه الزيارة ليست مرتبطة بقضية تبادل الأسرى.

وشدد برهوم على أن سياسة الحركة واضحة وهي عدم الخوض في أي تفاصيل تخص هذا الموضوع، وعندما يكون هناك تطورات فعلية تستحق الطرح سنطرحها بشكل رسمي في وسائل الإعلام.