عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة تدشن الحملة القومية للنهوض بالقمح

بوابة الوفد الإلكترونية

دشنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم حملتها القومية للنهوض بمحصول القمح للموسم الجديد، وذلك من خلال أول مؤتمر علمي بمزرعة قطاع الإنتاج بقرية مشتهر بمحافظة القليوبية، بحضور لفيف من قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية وأساتذة الجامعات والمزارعين.

وقالت الوزارة  في بيان لها اليوم " إن الحملة تهدف إلى زيادة المساحة المزروعة من محصول القمح بالموسم الجديد، وكذلك إنتاجية الفدان من خلال استنباط أصناف جديدة، فضلا عن التوعية بأهمية استعمال تقاوى الأصناف الحديثة، وضرورة التأكد من مصدرها، بالإضافة إلى المتابعة الدورية والمستمرة للمزارعين، وحملات المرور اليومية والتواصل الدائم معهم".
وأعلنت أنه يجري حاليا الإكثار من تقاوي أصناف (سخا 94، وسدس 13، وجيزة 171، وجميزة 11)

لزيادة انتاجية الفدان الواحد منها لتتراوح ما بين 25 و30 إردبا، فضلا عن توفير عدد من الأصناف الأخرى لقمح الخبز والمكرونة لتغطية حقول المزارعين من التقاوى المنتقاه على مستوى الجمهورية.
يذكر أن وزارة الزراعة أكدت مرارا أن محصول القمح على رأس المحاصيل الاستراتيجية التعاقدية، معربة عن استعدادها لشراء أية كمية ينتجها الفلاحون في جميع المحافظات بسعر 420 جنيها للإردب للموسم القادم، موضحا أن هذا السعر ربما يكون أعلى من السعر العالمى.