رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط ٥١ إخوانيا لتورطهم في أحداث عنف

وزير الداخلية
وزير الداخلية

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، أمر بانتشار قوات الشرطة بكافة الأجهزة والقطاعات علي مستوي الجمهورية بالتزامن مع بدء فعاليات القمة العربية بشرم الشيخ.

وأضاف المصدر أن الوزير أمر بتكثيف الحملات علي مدار الـ٢٤ ساعة، وتوسيع حالات الاشتباه ضد الخارجين عن القانون، ومحترفو الإرهاب، مع الالتزام التام بمبادئ حقوق الإنسان، واحترام آدمية المواطنين، كما أكد المصدر الأمني أن الوزير أمر بتوزيع مهام الكمائن المنتشرة علي مستوي الجمهورية، وتسليحها بكافة أنواع التسليح الخفيف والثقيل، ومواجهة أي محاولات لإحداث العنف والتخريب بكل الحسم والقوة.
كما أمر عبد الغفار بتركيز الدوريات الأمنية علي بث الطمأنينة في نفوس المواطنين، والتوجه الفوري للبلاغات.
علي جانب آخر، اجتمع وزير الداخلية بقيادات الوزارة في غرفة عمليات الداخلية بمؤتمر شرم الشيخ، ووجه القيادات بالإشراف علي الخدمات الأمنية والمرور بصفة مستمرة.
وأكد الوزير أن نجاح الخطة الأمنية يتوقف علي اليقظة

والانضباط.
وأكدت الداخلية في بيان رسمي، أنه وفى إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والتنظيمات الموالية له من المتهمين فى قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، فقد أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط 40 من تلك العناصر.
كما أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى والذى يستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية عن ضبط 11من عناصر أعضائها على مستوى محافظات (الإسكندرية، والشرقية، والفيوم).