نقابة المعلمين: نسعى لتطوير الخدمات للأعضاء

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 24 مارس 2015 15:47
نقابة المعلمين: نسعى لتطوير الخدمات للأعضاء
الجيزة- بوابة الوفد- هدير شعراوى:

أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية أنه لا يجوز طبقاً لقانون النقابة 79 لسنة 1969 الالتحاق بعضوية النقابة، إلا إذا كان المتقدم معلماً وعلى رأس العمل،

وأن إلغاء عضوية خريجي كليات التربية قانونياً، مضيفاً أنه من حق الخريجين استرداد المبالغ المالية المدفوعة لفرق السن فقط وليس للاشتراك السنوي لأن العضو قد تمتع بخدمات نقابية مقابل هذا الاشتراك.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته النقابة العامة للمهن التعليمية ظهر اليوم الثلاثاء بمقر النقابة العامة لهيئات مكاتب النقابات الفرعية وذلك لمناقشة ما يتعلق بالوضع الحالي للمعاشات وتأكيد موعد الجمعيات العمومية للنقابات الفرعية.
ولفت شاهين إلى ضرورة التزام النقابات الفرعية والإدارات التعليمية بخصم القيمة الحقيقية عن سنوات الأجازة والإعارة الخاصة بالمعلمين لأن هناك بعض الإدارات تخصم 135جنيها فقط.
وأكد وكيل أول النقابة العامة أن النقابة تسعى لإتمام إجراءات الميكنة وإعادة الهيكل الوظيفي للإسراع من وتيرة العمل، مضيفاً أن دفعة المعاشات الحالية أصبحت تقارب 96مليون جنيه وهو ما يحتاج إلى مزيد من انضباط سير العمل حتى تسير الأمور على النحو المطلوب.
وقال شاهين إن النقابة شكلت لجنة برئاسة "متولي نوفل" نقيب المعلمين بطنطا، تمكنت من حصر كل ما تحتاجه الوحدات المصيفية بعمارات الإسكندرية ورأس البر من خدمات وصيانة وتطوير للمنشآت، واعداً جميع المعلمين بمشاهدة تغيرات ملحوظة الصيف المقبل.

 

أهم الاخبار