رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عشراوي: الدول العربية مجمعة على تأييد الاستحقاق

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 09:54
رام الله- أ ش أ

أكدت د. حنان عشراوى عضو اللجنة التنفيذية رئيسة دائرة الثقافة والإعلام بمنظمة التحرير الفلسطينية أن كل الدول العربية ، مجمعة على تأييد الحق الفلسطينى فى التوجه إلى الأمم المتحدة وأنه لا يوجد استثناء عربى.

وقالت عشراوي:" إن هناك تحركا عربيا إسلاميا متزايدا لدعم القضية الفلسطينية ، وهو ما يعطينا أملا وزخما كبيرا ، فضلا عن ثورات الربيع العربى التى نأمل منها الكثير" ..معربة عن تمنياتها

فى أن يكون التحرك العربى له مفعوله وأن يواجه الضغط الأمريكى.

وشددت على أن الضغط العربى على الولايات المتحدة هو الذى سيقوى الموقف الفلسطينى ..لأن هناك مصالح كثيرة مع واشنطن خاصة وأنها تعانى حاليا من أزمة مالية واقتصادية ، لافتة إلى أنه من المفارقات أن إسرائيل تتلقى دائما المليارات والامتيازات والأموال من أمريكا

.. وفى هذا الظرف تحول بعض الدول العربية الأموال إلى واشنطن.

وأشارت عشراوى إلى أن الولايات المتحدة أضعفت نفسها ومصداقيتها وموقفها فى المنطقة نتيجة تحيزها السافر والمفضوح لإسرائيل ، حيث إنها أصبحت خاضعة للقرار الإسرائيلى وليس العكس.

وقالت "آن الآوان لخطة مبادرة إيجابية قانونية إنسانية أخلاقية لإنقاذ الوضع ولإنقاذ القضية الفلسطينية من منطق القوة والعنجهية الاسرائيلية والخروقات الإسرائيلية..وثانيا من التفرد الأمريكى".

ونوهت بأن ثورة المعرفة والتكنولوجيا والمعلومات جعلت كل العالم يرى الحقيقة.. والشعوب أصبحت تتحرك..وهناك حركة تضامن حقيقية مع الشعب الفلسطينى وأصبحت تنمو بشكل كبير.

أهم الاخبار