سياسيون: عدم إجراء الانتخابات انتصار للإخوان

أخبار وتقارير

السبت, 21 مارس 2015 17:30
سياسيون: عدم إجراء الانتخابات انتصار للإخوان ناجي الشهابي
القاهرة- بوابة الوفد- حمدى أحمد:

اكد عدد من قيادات الأحزاب السياسية ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية وانعقاد مجلس النواب فى أقرب فرصة لأن مصر لا يجب أن تستمر طويلا بدون برلمان.

وأشار السياسيون إلى أن أى تاجيل للانتخابات غير مفيد للبلاد وانتصار للإخوان مطالبين اللجنة العليا للانتخابات بدعوة الناخبين فور الانتهاء من تعديلات قوانين الانتخابات.
فمن جهته، قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن مصر لا يجب أن تستمر طويلا بدون برلمان؛ لأن عدم وجود البرلمان هو السبب الرئيسى فى كل مشاكلنا الحالية لافتا إلى أن الحكومة تعمل بدون رقيب وتقوم بكل ما تريد دون محاسبة.
وطالب الشهابى بإجراء الانتخابات فى أسرع وقت داعيا اللجنة العليا للانتخابات بدعوة المصريين للاقتراع منتصف يونيو المقبل على أقصى تقدير حتى تكون أولى جلسات البرلمان فى أكتوبر.
وقال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن عدم إجراء الانتخابات وأى تأجيل لها يعنى انتصار الإخوان على الدولة المصرية وتحقيق زعمها بأن مصر غير قادرة على إجراء الانتخابات.
وأضاف شرابية أن التأجيل غير مفيد للبلاد واستقرارها ونظامها ويعنى إعطاء سلطة التشريع لرئيس الجمهورية لفترة طويلة وهو فى غنى عن ذلك ويدل على احتكار السلطة لافتا إلى

أن استكمال مؤسسات الدولة وخارطة الطريق يعطى إشارة للعالم أن مصر قوية وقادرة على تحقيق ما تقوله.
وأشار الأمين العام لحزب التجمع إلى أن البرلمان لابد أن يتم إجرائه فى أسرع وقت حتى وإن تمت الانتخابات قبل شهر رمضان لأن التأجيل يجعل الإخوان يؤكدون أن الرئيس السيسي ديكتاتور ويستأثر بالسلطة.
وفى السياق ذاته، قال أسامة هارون، مساعد رئيس حزب مصر الحديثة، إن الحزب لن يرضى بتأجيل الانتخابات البرلمانية  أكثر من ذلك لأن الدول الديمقراطية فى العالم لابد أن يكون البرلمان فيها فعال لأنه يكون عين الشعب على الحكومة والرقيب عليها.
وأوضح أنه إذا أردنا نجاح المؤتمر الاقتصادى وزيادة الاستثمارات لابد أن يكون هناك برلمان منتخب شعبيا مشيرا إلى أن أقصى تقدير لإجراء الانتخابات بعد شهر رمضان.

أهم الاخبار