العراق يقر بأحقية المصريين في الحوالات

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 08:57
قنا – (أ ش أ):

قال أحمد حسن البرعي، وزير القوي العاملة والهجرة، إن الحكومة العراقية أقرت بأحقية العمال المصريين في الحوالات الصفراء والتي بلغت قيمتها 408 ملايين دولار، مؤكدا أنها حق للعمال المصريين لا يمكن إنكاره.

 

وأشار البرعي، في تصريحات له خلال زيارته أمس الاثنين لمحافظة قنا، إن الدكتور عصام شرف سيزور العراق قريبا على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، وسيتفاوض خلال زيارته مع الحكومة العراقية حول قيمة فوائد الحوالات الصفراء التي بلغت 552 مليون دولار، من منطلق حرص الحكومة على حقوق العمالة المصرية.

وأكد البرعي سعى الوزارة في الفترة الحالية للتوحيد بين النقابات العمالية ولجان الاتحادات

من خلال التفاهم والترابط بين جميع الأطراف بهدف الحفاظ على حقوق عمال مصر، وقال ''قمت اليوم بالاطمئنان على الحفاظ على حقوق العمال من خلال العلاقة المجتمعية بين الإدارة بمصنع أسمنت قنا خلال جولتي التفقدية''.

وأشاد البرعي خلال الزيارة بجهود اللواء عادل لبيب في النهوض بمحافظة قنا وخاصة في قطاع النظافة والتجميل وفى مختلف المجالات الأخرى.

من جانبه، أكد اللواء عادل لبيب محافظ قنا على سعيه الجاد لجذب المزيد من الاستثمارات العملاقة لأرض المحافظة من خلال تقديم كافة التسهيلات

للمستثمرين الجادين بهدف توفير المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة والقضاء على مشكلة البطالة، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح صرح جديد لصناعة الاسمنت بمحافظة قنا بمنطقة الصناعات الثقيلة وهو مصنع النهضة للأسمنت والذى سيوفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

وأشار لبيب إلى أنه سيعقد العديد من اللقاءات الميدانية مع المواطنين بمختلف مراكز المحافظة للوقوف على كافة المشكلات التي يعانى منها المواطن والعمل على حلها والقضاء عليها تماما.

وشهد الوزير أحمد البرعي واللواء عادل لبيب الندوة الدينية الموسعة التي عقدها مصنع أسمنت قنا باستاد قنا الرياضي بمناسبة شهر رمضان المعظم، حيث قاما بتكريم أسر شهداء المحافظة في ثورة 25 يناير ومنح ذويهم شهادات التقدير.

أخبار ذات صلة:

الحوالات الصفراء ونهاية شبه سوداء

البرعي: تنفيذ الحد الأدنى للأجور 700.8 جنيه من سبتمبر

أهم الاخبار