مصر تكرم أمهات شهداء الجيش والشرطة

أخبار وتقارير

الخميس, 19 مارس 2015 15:47
مصر تكرم أمهات شهداء الجيش والشرطة
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ محمود عبد المنعم وخالد عمار:

نظمت جمعية زوجات ضباط الشرطة حفلا بأحد فنادق الدقي، حيث كان على الموعد عدد من قيادات وزارة الداخلية والمخابرات الحربية بالإضافة إلي نخبة من السياسيين والصحفيين والفنانيين المصريين.

بدأ الحفل بدقيقة حداد على أرواح الشهداء وخلال الحفل قدم المشاركون التهاني لأمهات شهداء الجيش والشرطة بمناسبة عيد الأم، وألقى كلًا منهم كلمة تعليقًا على الوضع الذي تعيشه مصر الآن، كما أشاد الجميع بنتائج المؤتمر الاقتصادي، نرصد في هذا التقرير ملخص لما جاء بالحفل.

خيرت لأهالي الشهداء: "ارفعوا رؤوسكم"

وجه اللواء عبد الحميد خيرت، نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق، ورئيس المركز المصرى للدراسات والبحوث الأمنية، رسالة لأهالى شهداء الشرطة والجيش  قائلا: "لا تهنوا ولا تحزنوا"".

وأكد اللواء خيرت، أنه فى هذا الموقف تتجلى اللحظة المؤثرة بكل تفاصيلها الدقيقة، وبكل الدعوات بأن يرحم الله الشهداء  ويتقبلهم  فى نعيمه ورضوانه، مشيرًا إلى أن أرواح  شهدائنا، والتى أثق  أنها ترفرف حولنا  الآن،  وتترقب مسيرة مصر.

وواصل خيرت حديثه: "صدقونى من حقكم اليوم أن ترفعوا 

رؤوسكم  فخرا بأولادكم ، وتسعدوا بما قدموا لبلدهم  ووطنهم وشعبهم"،.. ومن حق كل الشهداء  الذين سقطوا  فى ملحمة العزة والكرامة  أن يبتسموا  ابتسامة النصر،  والشهادة  لأنهم  كانوا أكثر كرما.

بهنسي: مطمئنة على مصر مع القوات المسلحة

فيما قالت الإعلامية مها بهنسى، إن الشهداء الحقيقيون لمصر هم شهداء الجيش والشرطة، مضيفة أنهم هم الورد اللى فتح فى جناين مصر، وأن الثورة الحقيقة أو ثورة التصحيح هى ثورة 30 يونيو.

وأضافت بهنسى، أنها لم تطمئن على مصر إلا وهى فى أيدى القوات المسلحة، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام التى تهاجم الشرطة هى من تريد هدم الدولة، مؤكدة أن قضية مقتل الناشطة شيماء الصباغ لم تنته بعد.

بكري: الجزيرة حاولت تشويه رجال الشرطة الشرفاء.

وأكد الكاتب الصحفى مصطفى بكري أن مصر ماضية في طريقها نحو المستقبل، رغم أنف الإرهاب، مشيرا إلى أنه

لا مصالحة ولا حوار مع القتلة ولا حل معهم سوى القتل والمحاكمات، فى إشارة لجماعة الإخوان.

وخلال كلمته بالحفل، وجه بكري التحية لوزير الداخلية السابق والوزير الحالي والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانتقد بكرى ممارسات قناة الجزيرة الإعلامية خلال الفترة الماضية قائلا: "قناة الجزيرة حاولت إسقاط الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، وتشويه رجال الداخلية الشرفاء، ولكنها فشلت فى ذلك".

بخيت: السيسي أفشل مؤامرة أمريكا

أما اللواء حمدي بخيت، الخبير الاستراتيجي إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، فأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أفشل مؤامرة الأمريكان لإسقاط مصر.
وأشار بخيت خلال كلمته  إلى أن أمريكا قامت بتغيير الاستراتيجية الفوضوية إلى استراتيجية أخرى، مضيفًا أن أمريكا زرعت أبوبكر البغدادي في العراق، وكريم بن حاج في ليبيا، والإخوان في مصر حتى يحاربوا الدول العربية بدلا عنها.

العرابي: مشوار إنقاذ مصر لن يتوقف

مشوار إنقاذ مصر لن يتوقف هكذا بدا السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق خلال كلمته بالفحل أن المصريون قاموا بثورتي يناير ويونيو ومستمرون في طريقهم للمستقبل، ولن يتوقفوا رغم كل الهجمات الإرهابية.

وأضاف العرابى أن مصر قدمت شهداء ومصابين فى الفترة الماضية، ومستعدة لتقديم شهداء ومصابين جدد فى سبيل إنقاذ الوطن من قوى التكفير والإرهاب، مؤكدًا أن المؤتمر الاقتصادى يعتبر بداية لنقل مصر نقلة نوعية بمساعدة الأصدقاء.

أهم الاخبار