رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القاهرة: 5 ملايين جنيه تكلفة مركز معلومات شبكات القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح د.جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة، الفرع السابع لمركز معلومات شبكات القاهرة والذي يخدم أحياء حلوان والمعصرة والتبين و15مايو بتكلفة خمسة ملايين جنيه.

وأشار د.جلال مصطفي سعيد إلي أن فرع حلوان تم انشاؤه بتمويل من وزارة التعاون الدولي حيث تم الانتهاء من التجهيزات خلال شهر أكتوبر الماضي وبدأ التشغيل التجريبي في ديسمبر الماضي .
وذكر المحافظ أن مركز معلومات شبكات القاهرة الرئيسي أنشأ في عام 1988 للحفاظ علي البنية التحتية للعاصمة التي تقدر بحوالي 100مليار جنيه وتشمل شبكات المياه والصرف الصحي والغاز والتليفونات والكهرباء والأنفاق ويساعد ايضا في تطوير هذه الشبكات وصيانتها وتأمينها اثناء الحفر لوضع مرفق جديد بالإضافة الي اعمال الرفع المساحي عند التخطيط لإنشاء مدن ومشروعات جديدة .
وأكد محافظ القاهرة أنه يحظر علي الشركات القائمة علي أعمال المرافق كالمياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز وغيرها القيام بأي أعمال حفر دون الحصول على التراخيص اللازمة من الحي المختص بعد موافقة مركز معلومات شبكات المرافق من الناحية الفنية حفاظاً علي مرافق القاهرة من التخريب وحرصاً علي المال العام ومراعاة لمصالح المواطنين التي قد تتأثر من قطع المرافق .
وأشار محافظ القاهرة إلي أن مركز معلومات الشبكات لديه ستة فروع تغطي النطاق الجغرافي للمناطق الاربعة لمحافظة القاهرة حيث يخدم المنطقة الشمالية مركز شبكات فرع شبرا والمنطقة الغربية يخدمها مركز شبكات الاوبرا والمنطقة

الشرقية يخدمها 3فروع لكبر مساحتها هم شرقية (1) و(2) ومدينة نصر اما المنطقة الجنوبية فقد كان يخدمها مركز شبكات المعادي .
وأضاف المحافظ أنه تم إنشاء فرع حلوان لخدمة المنطقة الجنوبية بالإضافة لفرع المعادي للتيسير علي المواطنين نظراً لكبر مساحة المنطقة الجنوبية والتوسع العمراني الحادث فيها وزيادة عدد المشروعات التي تقام بها.
وأكد د.جلال مصطفي سعيد أن مركز معلومات شبكات القاهرة يحظى بسمعة طيبة في داخل مصر وخارجها حيث استعانت بعض الدول العربية بخبرات المركز للقيام بالعديد من أغراض المسح قبل البدء في إقامة المشروعات كما ساهم المركز في انشاء مركز شبكات معلومات المرافق بالخرطوم وفي عدد من المحافظات المصرية .
شهد الافتتاح جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة واللواء السيد ابراهيم نصر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية والسيدة سهير عبد العزيز رئيس مجلس ادارة مركز معلومات شبكات القاهرة وهوايدا صدقي ممثل وزارة التعاون الدولي .