محلب يؤكد توافر السلع الأساسية للمواطنين

أخبار وتقارير

الأربعاء, 18 مارس 2015 14:06
محلب يؤكد توافر السلع الأساسية للمواطنينم. إبراهيم محلب
القاهرة - بوابة الوفد:

استعرض مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس إبراهيم محلب تقريرا حول الموقف الإستراتيجي للسلع الغذائية، والاتفاق مع بعض السلاسل الغذائية على تثبيت الأسعار، لكثير من السلع الغذائية.

وقد وجه المهندس إبراهيم محلب بضرورة توفير السلع الإستراتيجية في الأسواق، ومتابعة ذلك، والاهتمام بالأحياء والتجمعات الفقيرة، وضرورة توفير السلع لسكان هذه المناطق.
كما شهد الاجتماع تأكيد أهمية إعداد أيدٍ عاملة ماهرة مدربة للمشروعات التي سيتم تنفيذها بعد المؤتمر، وتم الاتفاق مع وزير التعليم الفني والتدريب على تشكيل لجنة وزارية للموارد البشرية تتولى هذه المهمة.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على أن العمل يجرى حاليا على تحويل مذكرات التفاهم الموقعة إلى تعاقدات مباشرة، وتتلقى وزارة الإسكان حاليا اتصالات كثيرة من شركات ومستثمرين مصريين وخليجيين وطلبات لتنفيذ مشروعات أخرى.
كما تم تأكيد أهمية وجود خطة سريعة لتطوير قطاع التشييد والبناء كي يستطيع مواكبة كم المشروعات الكبرى التي سيتم تنفيذها حيث وجه رئيس الوزراء بالإعداد لتنظيم مؤتمر لأكبر 50 شركة مقاولات في مصر لكي يتم الاستعداد لهذه المشروعات بحضور اتحاد المقاولين، كما تم التشديد على ضرورة التأمين على العاملين في هذا القطاع.
من جهة أخرى، تم التشديد خلال الاجتماع على أهمية تبني مشروع قومي لتحقيق العدالة الاجتماعية، ومواجهة المشكلات التي تواجه قطاع الإسكان كالصرف الصحي، ومن ثم تم طرح فكرة تبني مشروع قومي للانتهاء من الصرف الصحي على مستوى الجمهورية في مدى زمني محدد، كما تم تأكيد سرعة إنهاء التراخيص والإجراءات المطلوبة لتنفيذ المشروعات التي تم التعاقد بشأنها خلال المؤتمر الاقتصادي، وتمت التوصية بضرورة التنسيق لسرعة استخراج التراخيص اللازمة للمشروعات المختلفة.

أهم الاخبار