عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

24 مارس.. الحكم في إدراج "6 إبريل" إرهابية

بوابة الوفد الإلكترونية

حجزت محكمة الإسكندرية، الدائرة الثانية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار ماجد أبو السعود، اليوم الثلاثاء، الدعوى القضائية التي تطالب بإدراج حركة 6 إبريل كـ "تنظيم إرهابي"، إلى جلسة 24 مارس الجاري، للنطق بالحكم.

يذكر أن طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، أقام الدعوى القضائية  رقم 150 لسنة 2015 أمام المحكمة، وطالب فيها بإدراج حركة 6 إبريل كتنظيم إرهابي.

وقدم طارق محمود، في جلسة أمس، مستندات تؤكد تورط حركة 6 إبريل في أعمال إرهابية، وقرر في مرافعته: "أن جماعة 6 إبريل- التي تتلقى تمويلًا خارجيًا- أصبحت الأداة التي تستخدمها جماعة الإخوان الإرهابية في ارتكاب أعمال العنف، بعد أن ضيقت أجهزة الأمن الخناق على الجماعة الإرهابية".

وأضاف محمود: "أن تلك الحركة تلقت تدريبات عسكرية في الخارج لممارسة أعمال العنف والشغب".

واتهم طارق محمود، الحركة بـ"العمل على

إسقاط مؤسسات الدولة، خاصة العسكرية والشرطية"، كما استند في تلك الدعوى إلى "أن مؤسس هذه الحركة أحمد ماهر محبوس حالياً لصدور حكم نهائي ضده لارتكابه أعمال عنف وشغب وقطع طرق، إضافة إلى اتهامات أخرى تتهمه بالتخابر مع أجهزة مخابرات خارجية، وتلقي أعضاء الحركة لتدريبات مسلحة في الخارج، وتمويلات بهدف إسقاط الدولة".

كما أكد طارق، أن "حركة 6 أبريل تشارك في كل ما يقوم به الإخوان من تهديد للسلم العام داخل المجتمع، وأن كافة فعالياتهم تنتهي بالعنف والاشتباكات والتخريب، وآخرها أحداث المطرية يوم 25 يناير".