شرف يبحث اليوم تنفيذ برنامج تعمير سيناء

أخبار وتقارير

الأحد, 14 أغسطس 2011 07:08
القاهرة - أ ش أ

يعقد د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد اجتماعا للجنة تنمية سيناء التي تضم ممثلين عن الوزارات المعنية لمتابعة تنفيذ برنامج تنمية وتطوير سيناء وتلبية الاحتياجات المختلفة لأبنائها وحل ما يواجهونه من مشاكل.

 وكان اللواء السيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء قد صرح بان ان الأيام القادمة ستشهد بدء تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بالمحافظة بالاضافة إلي حلول جذرية لبعض الملفات التي تعترض طريق التنمية وفي

مقدمتها لملف الأمني وتمليك الأراضي.

  وأشار إلي انه سبق التنسيق مع وزير الزراعة لتقنين أوضاع المزارعين من أبناء المحافظة علي مسار ترعة السلام، خاصة لمن قاموا بزراعة مساحات كبيرة، وستتولي لجان من الوزارة والمحافظة بحصر هذه الزراعات لتقنين أوضاعها.

واضاف المحافظ انه سيتم التنسيق لتخصيص مساحة ٥ آلاف فدان علي مسار الترعة لأبناء سيناء.

 وشهدت محافظة شمال سيناء خلال الساعات القليلة الماضية بدء وصول الدعم لأجهزة الأمن مدعومة بالمدراعات. وشوهدت لأول مرة تشكيلات من أفراد الأمن والقوات الخاصة منتشرة أمام المقار الأمنية وخاصة قسم ثان العريش.

 وأكد مبروك ان هذه القوات ستشارك في عمليات تعزيز الأجهزة الأمنية الموجودة في سيناء، والتصدي لأي محاولات عدائية تستهدف المنشآت والمقار الأمنية أو أفراد الأمن.

  وأشارت مصادر أمنية إلي اقتراب موعد تنفيذ الخطة بعد وصول الدعم اللازم للأجهزة الأمنية وذلك لملاحقة العناصر المتورطة في الهجوم. والقضاء علي البؤر التي تجمعهم في مختلف مناطق سيناء.

أهم الاخبار