عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤتمر الاقتصادي.. على التليفزيون المصري

مجدي لاشين
مجدي لاشين

أكد مجدي لاشين رئيس التليفزيون المصري أن التليفزيون عبر قنواته الرئيسية سوف يقوم بعمل تغطية خاصة وشاملة لفعاليات المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ تتناسب وهذا الحدث المهم.

تعتمد التغطية الإعلامية على نقل وقائع المؤتمر الاقتصادي على الهواء مباشرة ويتخللها لقاءات مع الضيوف والوفود المشاركة كما يخصص التليفزيون المصري فترات مفتوحة ونشرات إخبارية متخصصة على رأس الساعة بالتنسيق مع قطاع الإخبار لنقل فعاليات المؤتمر لحظة بلحظة ويتخللها لقاءات مع المراسلين وتعتمد تغطية التليفزيون المصري على نقل فعاليات المؤتمر في عدد من القنوات.

تقدم القناة الأولى تغطية متميزة لفعاليات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ عبر عدد من البرامج منها "أم الدنيا ، حديث الساعة ، المضيفة ، بوضوح ، وعاجل للأهمية " على أن تبدأ التغطية قبل فعاليات المؤتمر مروراً بانعقاد المؤتمر وجلساته واللقاءات مع الوفود المشاركة.

الفضائية المصرية: تعتمد القناة الفضائية المصرية في تغطيتها لفعاليات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ على نقل صورة يومية من خلال برامج البرنامج الاقتصادي "عشان بكرة" لمدة ساعة على الهواء مباشرةً من 12 إلى 1 ظهراً، و برنامج "مباشر من مصر" حيث يتضمن البرنامج فقرة خاصة عن المؤتمر ويذاع على الهواء يومياً الساعة 10.30 مساءً، و برنامج "تيجي نبنيها" وهو برنامج يهتم بالمشاريع الجديدة والاستثمار في مصر ويذاع على الهواء مباشرةً في الثالثة عصر كل خميس ولمدة ساعة .
كما يقدم برنامج "الشارع المصري" تغطية خاصة لآراء الجماهير وأمانيهم حول المؤتمر الاقتصادي ويذاع البرنامج يوم الأربعاء لمدة ساعة على الهواء مباشرةً في الساعة الثامنة مساءً، و برنامج "في عيون الحقيقة" ويذاع

كل يوم اثنين في الساعة 5.30 مساءً على الهواء مباشرةً
الفضائية المصرية الثانية: تخصص القناة الفضائية المصرية الثانية برنامج يومي حول تناول الصحف الدولية لفعاليات المؤتمر الاقتصادي من موضوعات وأخبار وتقارير وإحصائيات وتكون مدة كل حلقة 30 دقيقة ويبدأ قبل المؤتمر بيوم ويستمر في التغطية طوال أيام المؤتمر البرنامج.

كما تقوم القناة بتغطية خاصة من خلال برامجها التالية: "نادي العاصمة" والذي يذاع في الساعة 4.45 مساءً يوم الخميس من كل أسبوع ، وبرنامج "على باب مصر" في الساعة 10.30 مساء الخميس من كل أسبوع ، وبرنامج "ألو أمريكا" ويذاع الأربعاء 11 مارس في الساعة 10.30 مساءً ، وبرنامج "أمريكا بالمصري" ويذاع السبت 14 مارس فى الساعة 10.30 م.
كما تقوم القناة بإذاعة التقارير الخارجية من المؤتمر بمدينة شرم الشيخ من داخل البرامج أو بشكل منفصل، بالإضافة إلى الضم على بعض البرامج الخاصة بالفضائية المصرية الأولى منها (صوت مصر ، مباشر من مصر) ، كما تنضم القناة فى التغطيات المباشرة والحية للمؤتمر والتي يقوم بها قطاع الأخبار.