جولة الصحف.. طائرة هليكوبتر تنقل مبارك للمحكمة

أخبار وتقارير

السبت, 13 أغسطس 2011 09:30

اتخذت أجهزة الأمن جميع الاجراءات لتأمين الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك والتي تعقد بعد غد

بأكاديمية الشرطة. وصرح منصور عيسوي وزير الداخلية بأنه سيتم نقل المتهم بطائرة هليكوبتر من المركز الطبي العالمي الي الاكاديمية. وسيتم نقل نجليه علاء وجمال من سجن مزرعة طرة بحراسة مشددة الي مقر المحاكمة.

وأوضح الوزير انه سيتم تشديد التواجد الأمني خارج قاعات الاكاديمية لمنع حدوث أية أعمال عنف بين مؤيدي مبارك وأسر الشهداء حسبما ذكرت صحيفة "أخبار اليوم"، وأكد الوزير انه لم يعط ضباط الشرطة اية أوامر بتأدية التحية لحبيب العادلي مشيرا الي أن ما حدث في الجلسة الاولي كان تصرفا فرديا. وأشار إلي ان وزارة الداخلية ليس لها دور في منع أي محام أو السماح له بدخول قاعة المحاكمة وقال إن ذلك الامر من اختصاص المحكمة. وتستمع المحكمة اليوم لشهود الإثبات. وأكد خبراء القانون وجود ٣ سيناريوهات لنتائج المحاكمة إما الإعدام أو السجن أو البراءة.

المفتي: نقل زكاة الفطر للصومال.. جائز

أجاز د.علي جمعة مفتي الجمهورية نقل زكاة الفطر إلي المنكوبين في الصومال وكذا زكاة المال والصدقات والتبرعات لحاجة الصوماليين إلي مساعدة اخوانهم صيانة لأرواحهم ودينهم من المتربصين بالإسلام وأهله رغم اتفاق الفقهاء علي عدم جواز نقلها إلي بلد آخر إلا في حالة الضرورة القصوي وما تعيشه الصومال حاليا يقع علي رأس الضروريات.

وقال المفتي في بيان أصدره ونشرته صحيفة "الجمهورية" إن الشرع أوجب علي المسلم انفاق ماله لدفع الخطر الذي يحيط بأرواح المسلمين بسبب مواجهة الموت جوعا وعطشا والزكاة أوجب الواجبات لأنها شرعت لبناء الانسان وكفاية الفقراء والمساكين. ووجه المفتي نداءً إلي المسلمين بعدم قصر مساعدتهم لأبناء الصومال علي الزكاة فقط قائلا: إن المال حقا غير الزكاة فيشرع لكل

مسلم السعي قدر طاقته لتقديم ما ينقذ به اخوانه.

المجلس العسكرى: طالبنا الحكومة بإعداد «وثيقة مبادئ حاكمة لاختيار لجنة وضع الدستور»

قال اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع، عضو المجلس العسكرى، إن الأنباء الواردة من مجلس الوزراء، حول إعداد إعلان دستورى جديد، تأتى فى إطار تكليف المجلس العسكرى للحكومة قبل شهر ونصف الشهر، بإعداد «وثيقة مبادئ حاكمة لاختيار الجمعية التأسيسية لإعداد دستور جديد»، وإصدارها فى إعلان دستورى بعد توافق القوى السياسية والأحزاب.

وأضاف «شاهين»، لـصحيفة «المصرى اليوم»، أن البيان الأخير للمجلس العسكرى قبل شهر ونصف، أشار إلى أنه سيتم إعداد وثيقة مبادئ حاكمة لاختيار جمعية تأسيسية لإعداد دستور جديد وسيتم إعلانها فى «إعلان دستورى» جديد، وذلك بعد اتفاق جميع القوى السياسية، وهو ما حدث حيث اتفقت القوى السياسية، ومن المتوقع الكشف عن هذا «الإعلان الدستورى» قريبا.

وأكد «شاهين»، أن انتخابات مجلسى الشعب والشورى ستجرى نهاية شهر سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد يوم فتح باب الترشح حتى الآن. وأضاف أنه سيتم الإعلان عن فتح باب الترشح «فى الوقت المناسب، وبشكل رسمى» على أن تجرى الانتخابات على ثلاث مراحل كما جاء فى قانونى مجلسى الشعب والشورى.

وسبق لمجلس الوزراء إعلانه فى بيان رسمى، أمس الأول ، عن تقديره للمبادرة السياسية لطرح المبادئ الرئيسية للدستور المصرى بعد ثورة ٢٥ يناير، فى حوار وطنى شامل، يهدف إلى التوافق الوطنى على تلك المبادئ تمهيدا لإصدارها فى إعلان دستورى جديد.

وتضمن البيان الأخير الذى أعلنه اللواء محسن

الفنجرى، مساعد وزير الدفاع، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الإعلان عن إعداد «وثيقة المبادئ الحاكمة لاختيار الجمعية التأسيسية لإعداد دستور جديد، وإصدارها فى إعلان دستورى بعد اتفاق القوى السياسية والأحزاب».

«المعلم» أفضل مدرب فى تاريخ أفريقيا

«المعلم» حسن شحاتة، المدير الفنى الحالى لنادى الزمالك، والمدير السابق للمنتخب القومي، اختارته هيئة الإذاعة البريطانية «بي. بي. سي» كأفضل مدرب فى تاريخ قارة أفريقيا.

وأشارت «بي. بي. سي» إلى أن شحاتة حقق إنجازا تاريخيا بحصوله على لقب كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية، وقالت: إن سجله فى الملاعب مع ناديه (الزمالك) حافل بالانتصارات.

وجاء الكابتن محمود الجوهري، المدير الفنى الأسبق لمنتخبنا والمدير الفنى الحالى لاتحاد كرة القدم الأردني، فى المركز الثانى، تلاه بادو الزكى المدير الفنى الأسبق لمنتخب المغرب حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام" .

مسلسل "الريان" يواجه أزمة جديدة

أزمة جديدة تضاف الي سلسلة المشاكل التي يواجهها مسلسل "الريان" فبعد نزاع شركتي انتاج علي أحقيتهما في تقديم قصة حياة رجل الاعمال في عمل درامي , وبعد اتهام الريان نفسه صناع المسلسل بالإساءة لتاريخه وأسرته تفجرت مشكلة جديدة باتهام الصحفي والروائي الشاب أشرف عبد الشافي للشركة المنتجة بالاعتداء علي حقوقه الادبية في المسلسل .

وأكد أشرف في تصريحات لصحيفة "الشروق" أنه صاحب المعالجة الدرامية الاصلية للمسلسل , وأنه أخطر لإعلان هذا بنفسه بعد أن شعر بالمماطلة من جانب الشركة في تصحيح الخطأ الذي وقع بعدم ادراج اسمه في تترات المسلسل الذي بدأ عرضه مع بداية شهر رمضان الحالي.

وأضاف لم يتوقف دوري عند كتابة المعالجة الدرامية , وعندما قرر بركة انتاج برنامج تليفزيوني الي جانب المسلسل , تم اختياري لوضع أسئلة تكون بمثابة مفاتيح لحياة الريان بما فيها من زواج وطلاق وحكايات عن أشقائه وملفات ساخنة , وقمت بالتسجيل مع الريان أوت أوف كاميرا لمدة يوم كامل أنهيت فيها كل ملفات الريان , ولم أطالب الشركة بحقوقي المادية طوال تلك الفترة , وسألت المسئولين بالشركة إن كانوا سيستعينوا بما كتبته في المسلسل فأكدوا لي أن حقوقي المادية والادبية محفوظة وانهم سيكلفون شخصا من الإنتاج بالاتفاق معي حول الصيغة الادبية التي أريدها , ولكني فوجئت بخروج تترات المسلسل دون اسمي وتجاهل الشركة لي.

أهم الاخبار