رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صالح يبحث عن سبل لتنفيذ المبادرة الخليجية

 ذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اكد اهمية البحث عن "سبل مناسبة" لتنفيذ

المبادرة الخليجية من اجل انتقال سلمي للسلطة في بلده.

وأكد صالح خلال استقباله عددا من المسئولين وقيادات المؤتمر الشعبي العام في مقر اقامته في الرياض "اهمية الاستمرار في التعامل الايجابي مع المبادرة الخليجية والبحث عن آلية مناسبة لتنفيذها بما يكفل انتقالا سلميا وسلسا للسلطة وفقا للدستور".

وتقضي الخطة التي وضعت بالتعاون مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بأن تشكل المعارضة حكومة مصالحة واستقالة صالح بعد شهر من ذلك ثم تنظيم انتخابات رئاسية خلال ستين يوما.

وكانت المعارضة اليمنية قد اعلنت الثلاثاء الماضى انها ستجتمع في السابع عشر من اغسطس بهدف تأسيس "مجلس وطني" يضم مكوناتها المختلفة تمهيدا لإسقاط نظام صالح.

إلا أن نائب وزير الإعلام عبده الجندي رأى في هذه الخطوة "انقلابا على الشرعية الدستورية وتغليبا لإرادة هذه الاحزاب على ارادة

الشعب التي عبر عنها في صناديق الاقتراع".

وقال إن "هذا المجلس اما انه سيولد ميتا كسابقاته وإما انه سيكون دعوة لحرب وهذه الخطوة من قبل المشترك تعني الغاء لثورتي سبتمبر واكتوبر وما تحقق في 22 مايو وتمردا على كل المؤسسات الدستورية وتطاولا على القوات المسلحة والشعب".

واضاف أن "الأحزاب التي ستشكل هذا المجلس ستجعل من نفسها السلطة العليا وليس الشعب وهذا اتجاه خطير  وستسعى لإنشاء دولة داخل دولة وهو الغاء للدستور".

وأكد ان الرئيس اليمني موجود في الرياض حاليا "لاسباب نقاهة صحية واشراف طبي"، مؤكدا انه "حين يأذن له الاطباء سيعود إلى اليمن".