رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد القدوس: مكتب الإرشاد لن يحكم"الصحفيين"

قال محمد عبد القدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد الاستئنافية أن مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان

المسلمين لاعلاقة له بإدارة شئون النقابة لكون النقابة كيان مستقل تحكمه قوانين ولوائح دون الانتماء لأي فصيل سياسي أو ديني  قائلا "اللجوء لمكتب الارشاد  أمر مرفوض لا أقبله ولاعلاقة لانتمائي لجماعة الإخوان بعملي النقابي حتي يتدخل فيه".

وجاء رد عبد القدوس بعد أن قام 56 من صحفيي الوطني اليوم والوفاق القومي والجمهورية والأخبار وجيل الغد بتقديم مذكرة ضده لمكتب الارشاد لرفضه قيدهم في لجنة القيد الاستئنافية بعد اعتصامهم في النقابة وحصول بعضهم علي بعض الاحكام القضائية للقيد، الأمر الذي انقسم حوله اعضاء مجلس النقابة بين مؤيد ومعارض للقيد.

وقال عبد القدوس إن د. محمد بديع المرشد العام للإخوان تحدث معه حول هذا الشأن مؤكدا له

عدم تدخل الجماعة في ذلك الأمر لكونه شأنا نقابيا مستقلا تحكمه لوائحه وأعضاء مجلس النقابة وجمعيتهم العمومية صاحبة القرار في ادارته وليس كيان تابع للجماعة لكي تتحكم فيه.

ولم تقتصر المذكرة علي عبد القدوس حيث تم اتهامه ومعه صلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالإنابة باضطهاد المتقدمين للقيد لكون بعضهم ينتمون للوطني اليوم الجريدة التي كانت تنطق باسم الحزب الوطني المنحل.

وأضاف عبد القدوس أن رفض القيد جاء لحين الانتهاء من انتخابات مجلس النقابة ونقيب جديد في الانتخابات المقرر إجراؤها في أكتوبر القادم.