عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باحث يكشف خطة الإخوان لإفشال المؤتمر الاقتصادي

 محمد توفيق رضوان،
محمد توفيق رضوان، باحث فى شؤون الجماعات المتطرفية

كشف محمد  توفيق رضوان، باحث فى شؤون الجماعات المتطرفية، خطة تنظيم الإخوان لإفشال المؤتمر الاقتصادي المصري العالمي، المقرر إقامته بشهر مارس المقبل.

وأوضح رضوان، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، عزم الإخوان على الاعتداء على بعض الشركات الداعمة للدولة والشركات التى تريد طرح استثمارتها  بالمؤتمر الاقتصادى.
وأشار رضوان إلى أنهم  بدأوا  بالفعل فى إرهاب عدد من الشركات، من خلال التفجيرات شاهدتها الدولة فى الفترة السابقة، إضافة إلى محاولتهم لإحداث حالة من الارتباك والإرهاب داخل جنوب سيناء.
وأضاف رضوان أن الإخوان اعتمدوا على مرشحين تمكنوا بالفعل من تقديم أوراقهم إلى اللجنة العليا للانتخابات فى عدد من المحافظات، إلا أنهم متمركزون بشكل كبير فى محافظة الجيزة وخاصة مركزي أبو النمرس والعياط.
واتهم رضوان جماعة الإخوان بالتورط فى مجزرة الدفاع الجوى، موضحًا أن عددًا كبيرًا من أعضاء الوايت نايتس منضمون لحركة "حازمون"، وأنهم اتفقوا مسبقًا على إحداث حالة من الشغب أثناء المباراة.
وأكمل رضوان أن أعضاء حركة حازمون قاموا بإحراق سيارتي شرطة، إضافة إلى إشعال شمروخ وإلقائه على قوات الأمن المتمركزة أمام الإستاد، ما دفعها إلى الرد عليهم بقنابل الغاز، كما طالب بإقالة وزير الداخلية ووزير الشباب والرياضة؛ بسبب فشلهم فى احتواء الخطة الإخوانية.