رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"موسى" الأول في استطلاع لسباق الرئاسة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 21:07
موسى الأول في استطلاع لسباق الرئاسة
كتب – محمد عادل العجمي:

حصل عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على المركز الأول فى استطلاع مرشحى الرئاسة الذى أجراه مركز بحوث واستطلاع الرأى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث حصل على أصوات بلغت 29,9%، وجاء فى المركز الثانى الدكتور محمد البرادعى بنسبة 12,9%، وتقارب معه الدكتور محمد سليم العوا بنسبة 11,8%.

 وانخفضت باقى النسب التى حصل عليها باقى المرشحين، حيث حصل المستشار هشام البسطويسى على نسبة 7,8% يليه حمدين

صباحى بنسبة 5,5% ثم أيمن نور وعبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 4% لكل منهما، ثم الفريق مجدى حتاتة بنسبة 3,5%، وجاء الدكتور عبد الله الأشعل فى ذيل القائمة بنسبة 1,3%.

 وأظهرت مؤشرات الاستطلاع أن نسبة 43,3% من الشباب تثق فى قدرة المستقلين من أصحاب الخبرات فى إدارة شئون البلاد كما تثق نسبة 41,1% فى قدرة الأحزاب الجديدة للشباب

على ذلك، حيث يأتى حزب الحرية والعدالة بنسبة 24,9% وتلاه حزب الوفد بنسبة 19,7% مقارنة بالأحزاب الليبرالية الجديدة التى حصلت على نسبة 15,1% من أصوات الشباب، وتأخر موقع كل من الجماعة الإسلامية والتيارات الإسلامية على مدرج تقييم الشباب للأحزاب والتيارات القادرة على حكم مصر.

 وأشار الاستطلاع إلى أن الأحزاب المعارضة فى عهد الرئيس السابق تراجعت بصورة واضحة، ومنها حزب الغد والعربى الناصرى والجبهة والكرامة، بينما جاء التيار اليسارى المصرى والاشتراكيون الأقل حظاً فى تقييمات الشباب، فيما جاء أعضاء الحزب الوطنى المنحل فى ذيل القائمة بنسبة 4,1%.

 روابط ذات صلة

فيديو.السادات:موسى والبرادعى"مينفعوش "

 

 

أهم الاخبار