رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"البترول": لا مانع لاستيراد الغاز من إسرائيل

وزير البترول المهندس
وزير البترول المهندس شريف إسماعيل

قال الدكتور حسام عرفات رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، إنه لا يوجد ما يمنع استيراد الغاز من إسرائيل، خاصة أنها طلب ذلك، مشيراً إلى أنه لا مانع أن تتعاون مصر مع أي أحد طالما يصب ذلك في المصلحة العامة وطالما أنه لن يؤثر على الأمن القومي.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، أن مصر الآن في أشد الاحتياج إلى الغاز الطبيعي، خاصة في ظل الأسعار العالمية المرتفعة، بالإضافة إلى أن استيراد الغاز من إسرائيل وغيرها سيقضي على العديد من الأزمات، ومنها الانقطاعات المتكررة للكهرباء وأزمة البوتاجاز التي تشهدها المحافظات الآن.

وأشار رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية إلى

أن إسرائيل ليس لها بديل آخر سوى مصر لتصدير الغاز إليها، لوجود خط أنابيب غاز واصل إليها، وهنا نستطيع أن نحصل على الغاز بسعر منخفض جداً، على حد قوله .

وعلق "عرفات" الدعوات الرافضة لاستيراد الغاز من إسرائيل، قائلًا: "من يدعون الوطنية عليهم أن يقدموا البديل للقضاء على أزمات الوقود أو أن رفضهم هذا ما هو إلا مزايدات لن تصب فى مصلحة الوطن"، متسائلًا: "لماذا يرفضون استيراد الغاز وهناك اتفاقيات كثيرة بين مصر وإسرائيل ويوجد بالفعل تبادل تجارى؟".