رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مواطنون: حضور تركيا القمة الأفريقية يُفشلها

أخبار وتقارير

الخميس, 29 يناير 2015 17:41
مواطنون: حضور تركيا القمة الأفريقية يُفشلها القمة الأفريقية
القاهرة - بوابة الوفد - محمود سيلم:

بعد اعتراض مصر والسعودية والإمارات وليبيا على الدعوة التى وجهتها مفوضية الاتحاد الأفريقى لكل من قطر وتركيا لحضور الاجتماع دون التشاور مع الدول الأفريقية، أبدى المواطنين تأييدهم لهذا الموقف واعتراضهم على حضور الدولتين.

استطلعت "بوابة الوفد" آراء المواطنين حول اعتراض مصر والدول الشقيقة، حيث أيدوا هذا الاعتراض ووصفوه بالموقف الصائب الشجاع، الذي يصب في المصلحة العامة، ورأوا أن حضور قطر وتركيا يُفشل القمة.
أيد العميد محمد عبد السميع، بالقوات المسلحة، رفض مصر والسعودية والإمارات حضور قطر وتركيا القمة الأفريقية، المنعقدة في أديس أبابا، والتي تناقش الأزمة الليبية وكيفية الخروج منها، واصفًا ذلك بالقرار الشجاع، الذي يصب في مصلحة نجاح القمة.
وشدد عبد السميع على أهمية عدم حضور مصر والدول الشقيقة المعتدلة أي مؤتمر تشارك فيه هذه الدول التي ترعى الإرهاب في الشرق الأوسط، قائلًا إن

قطر وتركيا تتحالف مع الغرب لإفشال أي نجاحات تحققها مصر.
وأضاف عبد السميع أن هناك أجندات أمريكية تنفذها قطر وتركيا تسعي لإسقاط مصر، إلا أن مصر استطاعت إفشالها، معتبرًا أنه لا يجب أن توافق مصر على حضور الدولتين القمة.
ووصف أحمد محمد علي، محاسب، التواجد القطري التركي في القمة الأفريقية بأنها إفشال حقيقي لها، مشيرًا إلى أن الدولتين لا يريدون مصلحة الدول الأفريقية.
وقال يوسف محمود، مدرس، إن قرار مصر والدول الرافضة للتواجد القطري التركي في القمة صائب ويصب في مصلحة ليبيا للخروج من أزمتها.

أهم الاخبار