رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"شكري": نأمل أن تكون القمة الإفريقية ناجحة لمصر

أخبار وتقارير

الأربعاء, 28 يناير 2015 03:24
شكري: نأمل أن تكون القمة الإفريقية ناجحة لمصر السفير سامح شكري وزير الخارجية
وكالات- بوابة الوفد:

وجه السفير سامح شكري وزير الخارجية، الشكر لطاقم المصرية في إثيوبيا وللسفير المصري بأديس أبابا محمد إدريس على الجهود الكبيرة التي يقومون ببذلها لتيسير كافة الإجراءات وتوفير سبل الراحة للوفود المصرية التي حضرت إلى إثيوبيا ومن بينها الوفد الصحفي والإعلامي المصري الكبير والتي جاءت لمتابعة وتغطية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركته في القمة الأفريقية التي تعقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وأعرب "شكري" عن أمله في أن تكون القمة الأفريقية قمة ناجحة لمصر وللمصريين، جاء ذلك خلال مأدبة العشاء التي أقامها السفير محمد إدريس سفير مصر لدى إثيوبيا مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، مساء الثلاثاء، وحضرها وزير الخارجية

سامح شكري والسفير أشرف راشد والسفير ماجد عبدالفتاح والسفير سمير حسني والسفير ياسر حسن ووفد المقدمة الذي وصل لتفقد ترتيبات زيارة رئيس الجمهورية وأعضاء الوفد الصحفي والإعلامي الذي وصل أديس أبابا لتغطية هذا الحدث الهام ورؤساء المكاتب الفنية التابعة للسفارة ومسؤولو شركة المقاولين العرب ومصر للطيران ورموز الجالية المصرية بإثيوبيا.

من جانبه، أكد السفير محمد إدريس سفير مصر بإثيوبيا أن هذه المشاركة تتم على المستوى يجب أن تكون عليه وتعكس ثقل الوجود المصري بالقارة الإفريقية الذي يجب أن يكون دوما فاعلا ومؤثرا، مشيرا إلى أن الإعداد للقمة الإفريقية

يسبقه إعداد كبير ويعقبه متابعة مستمرة .

وأعرب إدريس عن السعادة لتواجد كل هذه الوفود المصرية في إطار تضافر وتكامل الجهود وصولًا لنتيجة مشرفة لمصر كما يليق بها دائما.

وأشار إلى الوفد الإعلامي المصري المتواجد بأثيوبيا لكون الإعلام نافذة مهمة لمعرفة مصر بأفريقيا والعكس وهو اهتمام يحب أن يكون متصلا ولا يقتصر على هذه المناسبة مؤكدا أن "الإعلام هو نافذة مصر على أفريقيا ونافذة أفريقيا على مصر".

أكد أن أعضاء السفارة المصرية حاضرون لمساعدة كافة أعضاء الوفود المصرية في عملهم، معربا عن الأمل أن يكون حصاد القمة ايجابي لمصر .

وأشار إلى أن آمالنا وتطلعاتنا رغم التحديات كبيرة لمستقبل أفضل لمصرنا، مؤكدا أن الآمال الكبيرة ترتبط بالعمل الكبير .

وقال إن أفريقيا وإثيوبيا بشكل خاص ذات خصوصية لمصر وهناك أبعاد عديدة في العلاقات بين الجانبين، مؤكدا الثقة الكبيرة في الإعلام المصري وقدرته ومصداقيته وموضوعيته وبروح إيجابية.
 

أهم الاخبار