رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصرى صينى فى مجال الكهرباء

أخبار وتقارير

الاثنين, 26 يناير 2015 11:55
تعاون مصرى صينى فى مجال الكهرباءم. إبراهيم محلب
القاهرة - بوابة الوفد عماد خيره:

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم رئيس شركة الكهرباء الصينية "دونجفانج"، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أشار خلال اللقاء إلى أن مصر تستقبل بكل الترحاب وفود الشركات الصينية الراغبة في التعاون في كافة المجالات الثنائية، بما يؤكد على عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وبما يشير إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة أمام الشركات الصينية في السوق المصرية، وبخاصة في مجال الكهرباء والطاقة.
وقال القاويش إن محلب أضاف أن زيارات وزير الكهرباء إلى الصين خلال الفترة الماضية، كان لها نتائج إيجابية على الصعيد الفني،

حيث أثمرت عن توقيع مذكرة تفاهم في مجال الكهرباء، والتي نحرص على المضي في تنفيذها في أسرع وقت، لتحقيق الثمار المرجوة منها، وأكد محلب أن عنصر الوقت هام للمضي السريع في تنفيذ هذه التعاقدات وإقامة تلك المحطات.
ومن جانبه، أشار رئيس الشركة إلى أن وزير الكهرباء قام بزيارة إلى شركتهم في الصين، وأن حضوره إلى مصر يهدف إلى المضي في تنفيذ مجالات التعاون المقترحة في مجال الكهرباء، والاطلاع على الإمكانيات والاحتياجات المصرية في هذا المجال، واختيار المواقع المقترحة لإقامة محطات الكهرباء.
وأضاف رئيس الشركة أن الرئيس
عبد الفتاح السيسي قام بزيارة إلى مقر شركتهم في الصين خلال زيارته الأخيرة إلى بكين، وبناء عليه قامت أحد أهم البنوك الاستثمارية في الصين بالتواصل معهم بغرض تمويل إقامة محطات كهرباء في مصر، كما قامت الشركة بتبادل البيانات لتنفيذ مذكرة التفاهم مع وزير الكهرباء، وسيقومون بالعرض على وزارة التجارة الصينية والبنك، عقب عودته إلى الصين، للمضي في اتخاذ الخطوات التنفيذية لتلك المشروعات.
كما عبر رئيس الشركة عن ارتياحه للتعاون الكبير من جانب وزير الكهرباء ، بما يدفع قدماً في اتجاه تنفيذ مذكرة التفاهم الثنائي بين البلدين في مجال الكهرباء، وأضاف أن الشركة تتابع من خلال مكتبها في القاهرة كافة التفاصيل الفنية للمضي قدماً في توقيع الاتفاق.
كما قام رئيس الشركة خلال اللقاء باستعراض القدرات المختلفة لإقامة محطات الكهرباء التقليدية أو بالفحم أو التي تعمل بالطاقة الجديدة أو المتجددة بالإضافة إلى الطاقة النووية.

أهم الاخبار