رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

علام: نتطلع لمشاركة سنغافورة فى المؤتمر الاقتصادى

أخبار وتقارير

الاثنين, 26 يناير 2015 08:44
علام: نتطلع لمشاركة سنغافورة فى المؤتمر الاقتصادى شوقى علام مفتى الجمهورية
القاهرة - بوابة الوفد- حسن المنياوى:

أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماماً كبيراً بقضايا تجديد الخطاب الديني ويقدم الدعم الكامل للمؤسسات الدينية في مصر، في سعيها لإيجاد خطاب وسطي متصل بالأصل ومرتبط بالعصر.

شدد علام، خلال لقائه برئيس سنغافورة توني تان، صباح اليوم الاثنين، في القصر الرئاسي السنغافوري على أن الإرهاب لا دين ولا وطن له، وأن العالم ليس بمنأى عن هجماته مما يحتم على الجميع الاتحاد في مكافحته والقضاء عليه فكرياً وأمنيا حتى لا يتوغل أكثر من ذلك فى عروق الوطن

الإسلامي.
واستعرض مفتي الجمهورية مع الرئيس السنغافوري التطورات الإيجابية التي حدثت في مصر في الجوانب السياسية والتشريعية والاقتصادية، ودور الجيش المصري في حماية مقدرات الدولة، موضحاً أن القيادة المصرية والشعب المصري مصممان على تجاوز التحديات التي تمر بها البلاد.
وأشار فضيلته إلى أن مصر تسعى من خلال مشروع محور قناة السويس العملاق إلى إقامة نهضة جديدة تسهم في قيام حضارة حقيقية وتنمية شاملة لمصر والمنطقة، مؤكداً أن مصر تتطلع إلى
التعاون مع الجانب السنغافوري في هذا المجال ومشاركة قوية من الجانب السنغافوري في المؤتمر الاقتصادي المقبل.
وقال مفتي الجمهورية: "سعداء باستضافة أكثر من مائتي طالب وطالبة من سنغافورة يدرسون في رحاب الأزهر الشريف، مؤكداً أن الأزهر وعلماءه يمثلان الأمن والأمان الفكري لمصر والعالم من الوقوع في براثن الإرهاب.
أشار المفتي إلى ضرورة أن ننقي رسالة الإسلام النبيلة التي تتمثل في الرحمة والسلام من تلك المغالطات والممارسات التي ظهرت من أولئك المتطرفين والإرهابيين الذين يشوهون تعاليم الإسلام السمحة أمام العالم.
وعرض علام ما تقوم به دار الإفتاء من جهود حثيثة لتفكيك الأفكار المتطرفة والرد عليها بشكل علمي لتحصين الشباب من الوقوع في براثن هذا الفكر المنحرف باللغات الأجنبية.
 

أهم الاخبار