رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكرى يلتقى نائب رئيس الوزراء العراقى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وزير الخارجية، سامح شكري، في العاصمة العراقية بغداد، السيد صالح المطلق، نائب الوزراء العراقي، ووزير المالية ووزير الخارجية السابق هوشيار زيباري.

أكد نائب رئيس الوزراء صالح المطلق - خلال الاجتماع - على تقدير الشعب العراقي لدور مصر القومي والعروبي والتعويل على مكانتها الإقليمية والتاريخية في إنهاض الأمة العربية، مشيرا الى ان نجاح الشعب المصري في فرض إرادته في ٣٠ يونيو أعطى الأمل للدول العربية والشعب العراقي للخروج من الأزمات الراهنة.
وأضاف أن الشعوب العربية كافة، وليس فقط الشعب المصري، تعول كثيراً على الرئيس عبدالفتاح السيسي ورؤيته وحنكته للمساهمة في نهضة الأمة العربية مرة أخرى وهزيمة الإرهاب.
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، إن نائب رئيس الوزراء العراقي اكد خلال اللقاء على تطلع العراق لمساهمة مصر في اعادة إعمار العراق ومساهمة الشركات المصرية في عملية التنمية، مكررا أهمية الدور الريادي لمصر في إخراج العراق وسوريا والأمة العربية من أزماتها الراهنة وإعادة العراق الى الحضن العربي

مرة أخرى.
أضاف المتحدث أن الوزير زيباري أكد خلال اللقاء التزام الحكومة العراقية بدعم علاقات التعاون مع مصر في المجالات المختلفة بما يحقق المصالح المشتركة، منوها بأن مصر هي مفتاح عودة العراق للأمة العربية.
وقال عبدالعاطي إن الوزير سامح شكري أكد خلال اللقاء على ان تعافي مصر ونجاحها في تحقيق الامن واستعادة الاستقرار ودورها الإقليمي يمثل اضافة مهمة للعالم العربي وللعراق، مؤكدا ان مصر لن تتأخر في تقديم كل الدعم والتأييد للعراق ولباقي الأشقاء العرب من واقع مسئولياتها التاريخية، مؤكدا على دعم جهود الحكومة العراقية في تحقيق الوفاق الوطني الداخلي وإشراك القوى العراقية كافة في العملية السياسية دون استثناء.