رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح مؤتمر التعريف ببرنامج الاتحاد الأوروبى للتعليم

د. السيد عبدالخالق
د. السيد عبدالخالق

افتتح الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي، فعاليات المؤتمر السنوى للتعريف ببرنامج الاتحاد الأوروبى للتعليم العالى، بمقر كلية الهندسة جامعة القاهرة فى إطار التعريف بالبرنامج الجديد للاتحاد الأوروبى لتطوير التعليم العالى(Erasmus+)  بحضور جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى.

أكد الوزير خلال اللقاء، دور الاتحاد الأوروبى فى دعم التعليم العالى فى مصر من خلال إقامة عدد من المشروعات البحثية المتميزة فى الجامعات المصرية، مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهود وتوفير الدعم المؤسسى اللازم لتحقيق التطوير العلمى المنشود الذى تحتاجه مصر فى تلك المرحلة المقبلة.
وأوضح د. عبد الخالق أن هناك محاولات عديدة لتطوير التعليم العالى تمثلت فى وضع استراتيجة جديدة تهتم بموضوعات متعددة منها التعاون مع دول العالم وتضيق الفجوة لتعظيم سبل التفاهم والتقارب بين الثقافات ليس فقط من خلال التعاون العلمى المشترك، ولكن بإيجاد حلول أخرى ابتكارية تساعدنا فى بناء الوطن.
ومن جانبه أشار جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى إلى أن هناك

تحديات جديدة يواجهها العالم، وعلينا التفاهم من خلال وضع مشروعات مشتركة من اجل تشجيع التعاون الإقليمى وزيادة التقارب مع استراتيجيات تطوير التعليم العالى حـول العالم، مشيراً إلى مشروعات تطوير التعليم العالى الممولة من الاتحاد الاوروبى من خلال rasmus  والتى تم إطلاقها فى السادس من أكتوبر 2014، موضحاً أن البرنامج الجديد يقدم مجموعة من الفرص لطلاب التعليم العالى  في مرحلتى الماجستير والدكتوراه والعاملين فى مجال التعليم العالى ومؤسساته فى شتى أنحاء العالم شهد اللقاء الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وعدد من رؤساء الجامعات الأهلية والخاصة، والدكتور احمد وجدى وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا.