رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو..أهالى ضحايا عقار المطرية يروون تفاصيل الحادث

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 13:26
بالفيديو..أهالى ضحايا عقار المطرية يروون تفاصيل الحادث
كتب – أحمد دراز وسيد العبيدي ومحمد السيد ومحمد غنيم وأحمد عبدالله:

استيقظ أهالي شارع التعاون بمنطقة المطرية، صباح اليوم الثلاثاء، على حادث مروع، حيث انهار عقار يتكون من 6 طوابق أودى بحياة 17 شخصاً وإصابة 4 أشخاص، فضلاً عن عدد من المفقودين.

قام رجال الإسعاف والحماية المدنية بحمل جميع الضحايا الى مستشفى المطرية ومستشفى الزيتون ومستشفى الزاوية.
استمعت "بوابة الوفد" الى تفاصيل الواقعة من أهالى الضحايا.. قال أحمد.ع، ابن عم أحد الضحايا، ان سبب انهيار العقار يرجع الى قيام ابن عمه بهدم احد الحوائط داخل المنزل، مؤكداً انه قام بتحذيره أكثر من مرة من القيام بهذا الخطر الذي يتسبب في انهيار

العقار ولكنه لم يستجب لي وبالفعل انهار العقار بسبب هدمه الحائط.
واضاف خلال حديثه لـ"بوابة الوفد" ان ثلاثة عشر شخصاً من المتوفين من اسرة واحدة، قائلاً: "كان احدهم يحضر المنزل للزواج ولكنه لقي مصرعه"، مشيرا إلى أن إهمال رئاسة حي المطرية يعد من أسباب هذا الانهيار.
وأكدت إحدى بنات عم الضحايا أن هذا الحادث يرجع الي الاهمال الشديد التي تشهده منطقة المطرية من مسئولي الحي، لأن اهالي المنطقة قاموا بتحرير اكثر من بلاغ  ضد صاحب
العقار احمد عزت ولكن مسئولي الحي تلقوا الرشاوى وأهملوا المنطقة الذي تسبب في وفاة العديد من المواطنين مقابل المال.
واضافت لـ"الوفد"، ان العقارات المجاورة للعقار المنهار جميعها آيلة للسقوط ويجب ان يقوم الحي بإزالتها حتى يتم إنقاذ حياة السكان الآخرين، مطالبة الحكومة بمعاقبة رئيس الحي على هذا الحادث الذي لم تشهده المطرية من قبل.
أشار رمضان احمد خليل، أحد ساكني العقار المنهار، الذي لم يوجد بشقته أثناء الحادث، ان سكان المنزل حرروا العديد من  المحاضر ضد صاحب العقار احمد عزت لبنائه ثلاثة طوابق مخالفة برخصة البناء التي تسمح ببناء خمسة طوابق فقط، مؤكدة انه لم يستجب لتحذيراتنا.
وأكد رمضان لـ"بوابة الوفد" ان صاحب العقار اعتاد دفع الرشاوى لمسئولي الحي مطالباً بمحاكمة المسئولين المهملين لأرواح الناس.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ifJMKKTours&feature=youtu.be

 

 

أهم الاخبار