عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع مشاركة المرأة بالسياسة يعود لضعف العمل الحزبي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس سيد الجابرى رئيس الحزب المصرى، إن المرأة المصرية هى الأولى على التاريخ التى اشتغلت بالسياسة فى الوقت التى كانت المرأة فى أوروبا سلعة تباع وتشترى، موضحاً أنها أول من عملت كاهنة فى المعبد وحملت لقب الزوجة الإلهية ومن هؤلاء زوجات أمون.


وأكد الجابرى خلال كلمته فى مؤتمر تمكين المرأة المصرية فى كافة المجالات، الذى يقام مساء اليوم بمقر الحزب المصرى أنه من مبادئ الحزب الاهتمام بتفعيل دور المرأة، لأنها شريك أساسى فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح رئيس الحزب المصرى أن المساهمة الضعيفة للمرأة فى المحليات ترجع إلى انتشار الفساد فى المحليات وسيادة الخطاب الدينى فى العمليات الانتخابية وضعف دور منظمات المجتمع المصرى ومحدودية عدد المرشحات فى الانتخابات المحلية وضعف العمل الحزبى للمرأة وعدم وجود

مشروع معبر عن قضايا المرأة.

وأضاف أن الحزب سوف يتبنى خلال المرحلة القادمة حملة كبيرة وواسعة الانتشار فى كافة محافظات الجمهورية من أجل حصول الفلاحة المصرية على كامل حقوقها، وذلك من خلال المشاركة الانتخابية والفعالة فى انتخابات المحليات والمجالس النيابية تحت شعار "كلنا معك من أجل الحصول على حقوقك".

وتابع  "الحزب المصرى سيكون أول من يؤكد على الهوية المصرية للمرأة والرجل سواء بسواء، وأول من يدفع بالمرأة فى كافة المجالات السياسية من أجل تحقيق العدل الذى حرمت منه عهودا طويلة".