عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شاكر" يشارك فى اجتماع المجموعة الأوروبية

السفير محمد إبراهيم
السفير محمد إبراهيم شاكر

يشارك رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر في اجتماع اتحاد المعاهد ومراكز البحث والدراسات الاستراتيجية في الاتحاد الأوروبي، وهى بمثابة مجموعة استشارية من كبار الخبراء الأوروبيين في مجال منع الانتشار النووي، وذلك في بروكسل يوم 4 سبتمبر المقبل.

وقال السفير شاكر إن "هذه المجموعة الاستشارية سوف تناقش خلال الاجتماع الذي يستغرق يومين سبل العمل وكيفية تنفيذ إقامة المنطقة الخالية من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط".
وأضاف أنه "سيقدم ورقة عمل حول وسائل وآليات تنفيذ إقامة المنطقة الخالية من السلاح النووي أسوة بمناطق أخري في العالم وتنفيذا لقرار الأمم المتحدة الصادر في عام 1995 والذي يطلب إقامة هذه المنطقة في الشرق الأوسط"، مشيرا إلي أن الأمين العام للأمم المتحدة كان قد عين منسقا

خاصا من فنلندا للترتيب لمؤتمر تعقده الأمم المتحدة في عام 2012 لهذا الغرض ولم يعقد حتى الآن بسبب عدم مشاركة أطراف رئيسية في هذا المؤتمر طلبت تأجيله أكثر من مرة منهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد السفير شاكر على ضرورة تنفيذ قرار الأمم المتحدة بإقامة المنطقة الخالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى وبشكل عاجل بالنظر إلي أن المنطقة تواجه الآن تحديات إرهابية خطيرة حيث أصبحت تنتشر المجموعات الإرهابية في أكثر من بلد في هذه المنطقة.