رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمنيون: فيديو بيت المقدس يثبت إجرامها

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 14:36
أمنيون: فيديو بيت المقدس يثبت إجرامها
كتبت- أسماء محمود وآيات زينهم:

تستمر جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية فى تهديداتها لإراقة المزيد من دماء شهداء الواجب الوطنى من أفراد الجيش والشرطة، الذين يضحون بأنفسهم من أجل حماية البلاد من الأعمال التخريبية التى تقوم بها الجماعات الإرهابية، وأصبح أفراد الجيش والشرطة بمثابة عائق أمام مخططات الإرهابيين فى تفتيت البلاد وأصبحت حياتهم هى ثمن الواجب الوطنى.

وبشأن الفيديو التهديدى الذى نشرته الجماعة تحذيرا لضباط الجيش والشرطة للتخلى عن واجبهم الوطنى تجاه البلاد استطلعت بوابة الوفد آراء عدد من الأمنيين حول الموضوع.

فقال اللواء أحمد عبدالحليم، المحلل العسكرى، إن تهديدات أنصار بيت المقدس لقوات الجيش والشرطة ما هى إلا حرب نفسية، مؤكدا عدم قدرتهم على فعل شيء.

وأضاف عبدالحليم فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، اليوم الثلاثاء، أن الهدف الرئيسي من هذه التهديدات هى التأثير على سياسة الدولة، و تحقيق عودة الرئيس المعزول محمد مرسى، مؤكدا أن هذه الجماعات الإرهابية لن تستطيع تنفيذ ما تريده.

كما أشار المحلل العسكرى إلى أنه يجب أن تثبت قوات الشرطة والجيش فى أماكنهم، لافتا إلى أنهم بالفعل متخذين الإجراءات الأمنية المناسبة، ولكن من الطبيعى من هذه الجماعات الإرهابية أن تقوم ببعض العمليات بين الحين والآخر لإثبات وجودها.
فيما أكد اللواء نبيل فؤاد الخبير العسكرى ومساعد وزير الدفاع

الأسبق، على ضرورة التزام أفراد الجيش والشرطة بقواعد العمل واتباع كافة الإجراءات الأمنية للحفاظ على أنفسهم والمتمثلة فى التوعية المستمرة، والمحافظة على الروح المعنوية حتى لا تتأثر الجنود بذلك.

وأضاف  فؤاد فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" اليوم الثلاثاء، أن الهدف من نشر أنصار بيت المقدس لفيديو لطريقة قتل 5 من الجنود فى أحداث الفرافرة ، فضلا عن تحذير أفراد الجيش والشرطة  بعدم البقاء بهم مجرد تشتيت لقيادات الشرطة والجيش ونوع من الإرباك، لافتاً إلى  أن هذه العمليات لن يكون لها أى صدى فى نفوس القيادة المصرية .
وأوضح الخبير العسكرى ومساعد وزير الدفاع

الأسبق ،ان كل شرطى مسؤل عن تنفيذ المهام المطلوبة  منه على اكمل وجه ولابد  له من الألتزام  بارتداء الملابس الواقية   حتى نتفادى سقوط  المزيد من ضحايا الواجب الوطنى على ايدى هذه الجماعات الأرهابية.
ومن جانبه بين اللواء طلعت مسلم، الخبير الأمنى، أن مصر الآن بحاجة إلى عدة قرارات استثنائية لمواجهة الإرهاب، أهمها وجود محاكمات عسكرية للعناصر التى ألقى القبض عليها، إذ أنه لم تنفذ
الأحكام ضدهم حتى الآن.
فيما اوضح مسلم، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، اليوم الثلاثاء، تعليقا على الفيديو الذى نشرته الجماعة لمقتل 5 من الجنود فى أحداث الفرارة، أن هذا يعد إعترافا منها بالجريمة، وإثباتا بأنها جماعة إرهابية إجرامية، لافتا إلى أهمية تعاون الجميع من جيش و شعب و شرطة للتغلب على هذه الجماعات.
واتفق معه فى الرأى اللواء حسين عماد الخبير الأمنى  قائلاً ان  تهديدات  انصار بيت المقدس للجيش والشرطة ، فضلا عن نشر فيديو للجماعة اثناء مقتلها لـ 5 من الجنود اثناء هجوم الفرافرة، جاء كنتيجة لأستقرار  الأمور فى مصر بالشكل الغير متوقع للعناصر الأرهابية ،ولتطبيق جزء كبير من خارطة الطريق وايضا لما حققه مشروع قناة السويس من توفير فرص عمل  للشباب المصرى.

واشاد عماد فى تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد" اليوم الثلاثاء بالخطة المحكمة التى تضعها الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة للقبض على العناصر الأرهابية كافة ،مشيراً إلى عمليات القاء القبض فى عدد من المحافظات التى نتج عنها القبض على عدد كبير من اعضاء التنظيم ويتم ذلك بتعاون  الشرطة مع المواطن البسيط الرافض لأعمال مثل هذة الجماعات.

واشار الخبير الأمنى إلى الدور الكبير الذى يقع على عاتق المؤسسات الأجتماعية والدينية، بتوعية الشباب بقواعد الدين الأسلامى الصحيح وان الدين سلوكيات قبل ان يكون حفظ نصوص ،لافتاً الى ما يحدث من تفجير لأبراج الكهرباء ليس من الأعمال التى تمس الدين بأى صلة.

الجدير بالذكر أن جماعة أنصار بيت المقدس نشرت فيديو لمقتلها ل 5 من الجنود أثناء هجوم الفرافرة، فضلا عن فيديو تحذيريا لقوات الجيش و الشرطة بعدم البقاء بهم.

أهم الاخبار