رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسلسلات رمضان تعلم الأطفال تعاطى المخدرات

غادة والي
غادة والي

هاجمت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، القائمين على الأعمال الدرامية والمسلسلات في مصر بسبب مشاركتهم الكبيرة في تفشي ظاهرة تعاطي المخدرات عن طريق تناول درامي خاطئ ساعد على انتشارها، رافضة أن تسمي هذا حرية إبداع.

وأوضحت أن مشاهد تعاطي المخدرات في  مسلسلات رمضان وحدها تجاوز الـ 102 ساعة، بالإضافة إلى تعليم النشء والمجتمع كيفية تعاطي المخدرات ولف السجائر.

وأكدت "غادة" خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الجمعة، أن المسلسلات تظهر الأبناء وهم يدخنون السجائر أمام آبائهم، بعلم كل من الأب والأم، مع إظهار هذا على أنه من طبائع الأمور.

وأضافت أن الأعمال الدرامية الحالية تعمل

على تضخيم ظاهرة التدخين بإظهار أن 75% من المجتمع يدخن داخل الإطار الدرامي، مقارنة هذا بالرقم الفعلي وهو 24% من المصريين، بالإضافة إلى المشاهد الكثيرة التى يتعاطون فيها المخدرات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن هذه النوعية من المسلسلات المصرية تسئ إلى صورة المجتمع المصري أمام العالم العربي، وتعمل على تضخيم تلك الصورة لدى الجميع على عكس الحقيقة، مضيفة أن83 % من متعاطي المخدرات يعملون ولايعانون من البطالة.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=wD3SbAwSN8Y&feature