افتتاح فصل دراسى داخل جامعة الأزهر لمحو الأمية

أخبار وتقارير

الاثنين, 14 أبريل 2014 16:06
افتتاح فصل دراسى داخل جامعة الأزهر لمحو الأميةاسامة العبد رئيس جامعة الازهر
وكالات:

وافق رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد، على افتتاح فصل دراسى داخل الجامعة لمحو الأمية تفعيلاً لدعم المبادرة القومية لمكافحة الأمية.

وأوضح رئيس الجامعة، فى تصريحات له اليوم، أن الجامعة تأتى ضمن رسالتها العلمية التى تسعى إلى تحقيقها بكل الطرق، وبالتعاون بين الجامعة والجمعية المصرية للحفاظ على التراث والبيئة والأسرة مع إشراف الهيئة العامة لتعليم الكبار والشئون الاجتماعية بحى غرب مدينة نصر.
يذكر أن الجامعة نظمت قافلة طبية وتوعوية دينية وبيئية تحت رعاية فضيلة شيخ الأزهر، وتخللها عدد من الندوات، فضلاً عن إجراء عدد من الاختبارات وتسليم شهادات محو الأمية لمن اجتازوا الاختبارات.
كما تمكنت القافلة من تقديم الخدمات العلاجية لـ592 فردًا فى مختلف التخصصات فى منطقة عزبة العرب، بالإضافة إلى قياس السكر والضغط.
من جانبه قال الدكتور مصطفى أبوالعينين نائب مدير مستشفى الحسين الجامعى بالازهر إن أطباء مستشفى الحسين باشتراكهم فى هذه القافلة أكدوا أن جامعة الأزهر بشبابها ليست إرهابية، وها هو جيل جديد يثبت للعالم إخلاص مؤسسة الأزهر فى تنمية المجتمع وتقديم الأدوية والكشف لكل المحتاجين والفقراء.
وأضاف الدكتور عمرالسماحى مدير طوارئ مستشفى الزهراء الجامعى بالأزهر أن أطباء المستشفى شاركوا فى توقيع الكشف

على المرضى وأجروا لهم الفحوصات الطبية اللازمة، حيث ضم وفد الزهراء 10 أطباء، إضافة إلى هيئة معاونة من التمريض بذلت جهدًا كبيرًا فى إنجاح القافلة.
وبيَّن الدكتور أسامة عبدالحليم مدير الطب الوقائى بالإدارة العامة الطبية بالأزهر أن الإدارة وفرت المستلزمات الطبية اللازمة للقافلة، وشاركت بوفد ضم أطباء فى جراحة العظام والباطنة والجلدية والأطفال التى كان عليها إقبال غير معهود من الجمهور.
وطالب الدكتور أيمن السعيد مدير مستشفى الطلبة فى جامعة الأزهر بضرورة تكرار مثل هذه القوافل وتكثيف الدعاية لها، وأن تستمر لأكثر من يوم حتى يستفيد بها أكبر قدر ممكن من المواطنين مادام هناك إقبال ومواطنون يحتاجون هذه الخدمة بالفعل، مشيرًا إلى ضرورة متابعة الحالات التى تم توقيع الكشف الطبى عليها والعودة إليها مرة أخرى.

أهم الاخبار