رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نشطاء لباسم: "تعجبنى بجاحتك"

أخبار وتقارير

الجمعة, 21 مارس 2014 21:09
نشطاء لباسم: تعجبنى بجاحتك
كتبت – نرمين عشرة:

ترقب العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى حلقة برنامج "البرنامج" الذى يقدمه الإعلامى الساخر مساء اليوم، بعد اكتشاف اقتباسه مقالا من أحد الصحف الأجنبية، ونشره على أنه مقاله الأسبوعي دون ذكر المصدر، وهو ما اعتبره البعض "سرقة مقالات" وهو ما دفع عددًا من النشطاء لتدشين "هاشتاج" يهاجمه تحت عنوان "باسم طلع حرامى".

وأبدى عدد من النشطاء إعجابهم ببدء باسم يوسف حلقته بالسخرية على نفسه حيث قال ساخرا "بأغش المقال الجاى"، فقالت "ندى أحمد" إنها كانت تعلم أنه سيسخر من نفسه في تلك الحلقة في حين أبدى "أحمد رشدى" إعجابه الشديد بسخرية الإعلامى الساخر من نفسه.

بينما اعترض عدد من النشطاء على تقديمه لحلقته اليوم وظهوره أمام الشعب من أجل السخرية من غيره بعد ما ارتكبه بشأن المقال وهو ما اعتبره النشطاء جريمة مخلة بأخلاقيات المهنة، حيث اعتبر ظهوره بالبرنامج وحديثه عن اقتباسه من المقال بأنها "بجاحة" –حسب وصفهم- فيما أبدى البعض إعجابهم ببجاحته مرددين عبارة "بيعجبني في باسم يوسف بجحته بجد!".
واستنكر عدد من النشطاء استمرار الجماهير في مشاهدة برنامج "البرنامج" بعد اكتشافهم أنه "حرامى" –حسب اتهامهم له- ، فدعت "هيام أحمد" جميع الشعب إلى عدم متابعة الإعلامى الساخر .

واعتبر "ماجد محمد" أن مشاهدة الإعلامى الساخر باسم بعد ما عرفه الجماهير "حُمقًا" –حسب وصفه- حيث إنهم يصدقونه بعد أن أخطأ مهنيًا.

وانتقد عدد من النشطاء ازدياد اعتماد باسم يوسف على الإيحاءات الجنسية فيما اعتبروه مخلا بالأداب العامة المتعارف عليها في مصر، فأوضح "أحمد رأفت" أن باسم يعتمد بشكل كلى على الإيحاءات الجنسية من أجل جذب الجماهير نحوه في حين أنها تُقال بلا داعى، قائلا "مفيش أى معلومة جديدة أو حقيقة كشفها ولا فيديوهات جديدة، ومفيش ضحك والإيحاءات الجنسية محشورة وسط الكلام بدون داع".

فيما استنكر عدد من النشطاء حديث باسم يوسف عن أخلاقيات الصحافة وانتقاده للتسريبات التى أذاعها الإعلامى عبد الرحيم على في برنامجه معتبرا إياها بعيدة عن الصحافة، فوجهت "مى عرفة" استنكارا له قائلة "إنت آخر واحد تتكلم عن الصحافة يا باسم".

أهم الاخبار