رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير اقتصادى يعلن خوضه انتخابات الرئاسة

أخبار وتقارير

الجمعة, 21 مارس 2014 11:49
خبير اقتصادى يعلن خوضه انتخابات الرئاسةد. علاء رزق
كتب - محمد عادل:

أعلن الدكتور "علاء رزق" الخبير الاقتصادى والأمين العام لمنتدى التنمية والسلام، عن خوضه انتخابات رئاسة الجمهورية، وسيعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال الأيام المقبلة لإعلان ترشحه بشكل رسمى، كما يقوم بجولات فى جميع المحافظات لعرض برنامجه.

يتضمن برنامج رزق تحقيق الوفاق الوطنى، وإعادة اللحمة للشعب وفقًا لمعايير العدالة الانتقالية من خلال المصالحة الحقيقية بين الطبقة الفقيرة المهمشة وطبقة الأغنياء، وبين الشباب المستبعد وطبقة العواجيز، وبين المرأة المضطهدة والمجتمع، مع العمل على تشكيل لجان تقصى حقائق محايدة للتحقيق فى كل ما جاء فى الفترة السابقة، وإطلاع الرأى العام عليها.
قال رزق "إن برنامجه يستهدف القضاء على البطالة عن طريق تحديث المشروعات الصغيرة وإنشاء بنك للشباب وتفعيل المشروعات التنموية العملاقة مثل تنمية سيناء وتنمية التنافسية المصرية فى الصناعات كثيفة العمالة، وتحديث العنصر البشرى عن طريق توفير التعليم المجانى الشامل والتوسع فى التعليم الفنى وتطوير قصور الثقافة

مع إتاحة وتوفير الخدمات الصحية المجانية وتبنى مشروع قومى لمواجهة الأمراض المتفشية.
وأوضح أنه سيعمل على تحقيق المصلحة القومية لمصر بالدخول فى شبكة علاقات دولية والتصدى لخطر جماعات التكفير دون أن يتعرض ذلك لما هو إسلامى، مع التصدى لمشاريع تقسيم الوطن العربى وإقامة علاقات متوازنة مع القوى الفاعلة بما يتماشى نحو السعى لإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة.
وأكد الدكتور علاء رزق على تأييده لمطالب ثورة 25 يناير وانتفاضتها الكبرى فى 30 يونيو، وعلى رأسها تحقيق العدالة الاجتماعية بآليات أهمها إنشاء مفوضية مستقلة لمكافحة الفساد والقضاء على صراع الطبقات ووضع حد أقصى للأجور للعاملين بالدولة مع ربط الأجور بالأسعار، وكذلك ضمان الحق فى السكن بما يليق بالحياة الآدمية الكريمة وبالتوازى مع تخطيط المناطق
العشوائية وتمليك مساكن اقتصادية لقاطنيها، وتحمل الدولة القيمة السوقية العادلة لقيمة العقار العشوائى وبصورة اختيارية، كذلك الاهتمام بصغار الفلاحين وتحقيق التنمية الزراعية.
وأضاف: أصبح لدى الآن أرضية صلبة فى جميع المحافظات، كما أننى أجمع بين المدنية والعسكرية مشيرًا إلى أن مصر تحتاج إلى شاب مثل 90% من الشعب المصرى تحت سن 50 عامًا،  فأنا لا أفرض نفسى على الآخر ولكن أفرض فكرى.
كما أضاف "أنا لا أريد شو إعلامى، ولكن إذا كان هناك من يملك رأيًا فليتمتع بالحيادية، ولا يحذف الحقائق ويكون مجالاً للتنكيل".
وعن ملامح برنامجه الانتخابى تحدث قائلاً: لقد عكفت على وضع البرنامج الانتخابى وهو استكمال للبرنامج الماضى، فأنا صاحب فكر، والفكر لا يتغير، فمصر لن تتقدم إلا عن طريق تقدم اقتصادى ملموس على أرض الواقع، فأنا أتبنى مشروعًا اقتصادًا كبيرًا يقوم على محاور أهمها القضاء على البطالة عن طريق إنشاء بنك للشباب وفتح مجال فى السوق الأفريقى للأسواق المصرية.
يذكر أن د. علاء رزق كان قد خاض تجربة الانتخابات الرئاسية المرة السابقة، ولكنه لم يصل للماراثون النهائى، كما أنه ألف كتاب بعنوان "يوميات مرشح رئاسى شاب".

 

أهم الاخبار