رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القومى للبحوث ينظم مؤتمرًا لـ"الأطياف الضوئية"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 18 مارس 2014 14:51
القومى للبحوث ينظم مؤتمرًا لـالأطياف الضوئية
وكالات

ينظم المركز القومى للبحوث، الاثنين، القادم المؤتمر القومى الخامس للأطياف الضوئية والليزر، وتطبيقاتهما بالقاعة الجديدة بالمركز، تحت رعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

وقال رئيس المركز الدكتور أشرف شعلان، فى تصريح صحفى اليوم /الثلاثاء/- إن الدورة الخامسة للمؤتمر الذى يستمر 4 أيام، تستهدف نقل خبرات وتقنيات جديدة فى علم تطبيقى يسهم فى ارتقاء العديد من العلوم الاساسية والتطبيقية، وإن المؤتمر سيناقش حوالى مائة بحث بخلاف محاضرات عامة لنخبة من علماء مصر وألمانيا وإيطاليا وتركيا تغطى طرقا مختلفة لتحسين الطرق الطيفية المستخدمة فى القياس وتطوير الأطياف

الذرية والجزيئية مع تقديم أطياف "التيراهيرتز" والليزر.
وأضاف أن الفريق البحثى بالمركز برئاسة العالم المصرى مصطفى السيد، والذى يعمل على تطبيقات حبيبات الذهب النانومترية المستخدمة فى علاج السرطان سيستعرض خلال المؤتمر بعض الخبرات المتعلقة بطرق الكشف عن المواد متناهية الصغر وتطبيقات الليزر، بالإضافة إلى تقديم خبرات متعلقة بأحدث تقنيات تطبيق الليزر فى مجال الأطياف.
بدوره، قال رئيس قسم الطيف بالمركز الدكتور مدحت أحمد عبدالخالق، إن المؤتمر سيركز على البحوث التطبيقية التى تهدف إلى
تطويرالطرق الطيفية واستعراض الجديد فى مجال تطبيقات الطرق الطيفية فى العديد من المجالات خاصة علوم المواد والعلوم البيولوجية وبحوث البيئة.
وأضاف أن المؤتمر سيلقى الضوء على الأطياف الجزيئية مثل أطياف الأشعة تحت الحمراء وأطياف "رامان" والأشعة فوق البنفسجية، مع التطبيقات المختلفة لهذه الطرق مع تقديم أطياف التيراهيرتز من خلال المؤتمر لأول مرة فى مصر، ويقدم عدد من المتخصصين من ألمانيا الجديد فى هذا المجال، بالإضافة إلى الأطياف الذرية وتطبيقاتها خاصة فى مجال البيئة.
وأشار عبدالخالق إلى أن مناقشات المؤتمر ستركز أيضا على تقنيات الليزر التى تشمل أطياف الليزر وتطبيقاته المختلفة فى العديد من المجالات والتطبيقات التى تغطى العديد من مجالات التطبيق مع التركيزعلى التطبيقات الطبية والتشخيص باستخدام تقنيات الجزيئات المفردة.

أهم الاخبار