رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العدوى:المفاوضات مستمرة مع"العليا لاضراب الأطباء"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 18 مارس 2014 05:56
العدوى:المفاوضات مستمرة معالعليا لاضراب الأطباء
كتب-هشام الهلوتى:

أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة ان المفاوضات بين وزارة الصحة واللجنة العليا للإضراب حول مشروع الكادر مازالت مستمرة، وأن لقاء أعضاء اللجنة مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء خطوة إيجابية لحل أزمة الكادر.

وأضاف العدوى أن الأطباء شرحوا وجهة نظرهم فى قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية أو ماسمى بقانون الحوافز وان هذا القانون لم يحقق طموحاتهم.

وقال العدوى لأنه يتم حاليا دراسة النقاط محل الخلاف من قبل اللجنة المشكلة بقرار وزارى لعرضها على رئيس الوزراء،  موضحاً أنه خلال الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء تقديره لمطالب الأطباء التي يرى أنها مشروعة، ان هناك رغبة صادقة من الحكومة لحل  مشكلات الأطباء والنهوض بالمنظومة الصحية كلها ودعاهم إلى وقف إضرابهم لمدة ثلاثة

أشهر حتى تنتهى الحكومة من دراسة هذه المطالب والنظر في تحقيقها.

وتابع أنه مع مطالب الأطباء المشروعة وأنه كوزير للصحة يسعى إلى تحقيق مطالب الفريق الطبى وإلى الارتقاء بالمنظومة الطبية إلى الدرجة التى تحفظ للمواطن البسيط كرامته وتحقق مبدأ العدالة الاجتماعية، قائلاً:" أعتقد أن ذلك  من مطالب وطموحات الأطباء".

وطالب العدوى الأطباء التحلى بالصبر ومساندة الوطن فى هذه اللحظة الفارقة مؤكدا على أن مهنة الطب من المهن السامية وأن مصر لن تتجاهل مطالب أبنائها

أهم الاخبار