رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سأحارب إرهاب الجماعة بالـ"مدفع"

صباحى: لن أقبل دعم الإخوان بالرئاسة

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 مارس 2014 15:37
صباحى: لن أقبل دعم الإخوان بالرئاسةصباحى
كتب محمود فايد ومحمد مصطفى تصوير محمد عبد المنعم:

التقى  ظهر اليوم حمدين صباحى, المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, قيادات حزب المصريين الأحرار برئاسة  د. أسامة الغزالى حرب, وأعضاء الهيئة العليا بالحزب ووفد من التيار الشعبى,

حيث قام صباحى باستعراض ملامح برنامجه الانتخابى على أعضاء الحزب.
بدأ اللقاء فى تمام الساعة الثانية واستمر 3 ساعات، حيث انتقد صباحى تحصين اللجنة العليا للانتخابات مطالبًا القوى السياسية للتوحد لمواجهة هذا القانون, بالإضافة إلى تأكيده على أنه فى حالة نجاحه فى السباق الرئاسى سيستكمل  محاربة الإرهاب قائلًا: "سأحارب من يرفع السلاح فى وجه المصريين بالمدفع، وسأحارب الفكر  بالفكر وسأكون حازمًا مع من يحارب ويرهب المصريين".
وحذر  صباحى  من عودة نظام الإخوان فى حالة فشل  النظام القادم, حيث شكك صباحى فى نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة  بعد قرار رئاسة  الجمهورية بتحصين القانون الذى من المنتظر أن تجرى على أساسه قائلًا:" التحصين يشكك فى نزاهة الانتخابات القادمة".
وأكد صباحى على أن الشك يراوضه حتى الآن بشأن تحصين اللجنة العليا، مطالبًا  الرئيس عدلى منصور  بالتدخل لإنهاء هذه الأزمة للحفاظ على مستقبل الرئيس القادم, مؤكداً على أن هناك مسئولية مشتركة

بين من يؤمن أن 25 يناير ثورة وليست نكسة و30 يونيو ثورة وليست انقلابًا فى استكمال هذه الثورة، مضيفًا أن دخول الانتخابات الرئاسية المقبلة ضرورة لاستكمال أحداث الثورة ونقلها من الشارع إلى السلطة لأن الدولة المصرية فى حاجة إلى تغيير.
وأكد المرشح الرئاسى المحتمل أن تاريخه النضالى طوال الفترة الماضية يسمح له لخوض السباق الرئاسى المنتظر  من أجل تحقيق مطالب الثورة ونقل  الثورة من الشارع للسلطة, مؤكداً أنه منذ كونه طالبا بالجامعة يعمل من أجل مصر وأيضًا نضاله فى البرلمان  وبرنامجه الانتخابى  فى الانتخابات الرئاسية  الماضية, مشيراً إلى أنه ناصرى ولكن لن يؤمم أموال الرأسماليين ولكنه سيسعى نحو تطبيق الضرائب التصاعدية للقضاء على الفساد  وإلغاء المحسوبية خاصة أنها الأكثر عدلاً لتحقيق  العدالة الاجتماعية.
ولفت صباحى إلى أن  الباب مفتوح  فى برنامجه  نحو تحقيق النمو للاقتصاد الوطنى, فى إطار إقامة نظام  اقتصادى  ناجح, وذلك فى الوقت  الذى كشف زعيم
التيار الشعبى, عن تلقيه عرض سابق من كل من  الفريق أحمد شفيق, والرئيس المعزول محمد مرسى, فى الانتخابات الرئاسية الماضية من أجل دعم أحدهم مقابل أن يكون نائب رئيس ولكنه رفض بشكل قاطع.
وأكد صباحى أنه لن يقبل أى دعم من تنظيم الإخوان لأنهم غير متواجديدن فى الشارع ولا وجود لهم فى الساحة السياسية لأنهم انتهوا بلا رجعة, وسيعود فقط فى حالة فشل النظام القادم قائلا:" الإخوان سيعدوا للحكم فى حالة فشل النظام القادم".
فى السياق ذاته، أكد صباحى أنه دخل الانتخابات الرئاسية للفوز بها، مشيراً إلى أن أغلب المصريين معه حيث إنه مرشح ثورى قائلا:"أنا مرشح الشباب والعدالة الاجتماعية، مصر أغلبها شباب وعايز حد شبهم وأنا شبهم ".
ونفى مؤسس التيار الشعبى أن يكون دخوله السباق الرئاسى أمام المشير السيسى انتحاراً سياسياً، مؤكداً على ثقته فى الفوز فى الانتخابات.
من جانبه، أكد الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية الليبرالى على أنه يدعم حمدين صباحى المرشح الرئاسى المحتمل حيث أنه  حريص على الحقوق الاقتصادية و الشعبية , مشددا على أنه يدعم المنافسة بين صباحى و المشير السيسى وزير الدفاع  لأنه يدعم أن يأتى الرئيس القادم وفقا لعملية تنافسية حقيقية .
وتابع "حرب" أنه يؤيد  النظام الديمقراطى التعددى الحقيقى و تنافس الأحزاب السياسية, وذلك فى الوقت الذى لم يحدد حزب المصريين الأحرار موقفه النهائى من دعم صباحى.

أهم الاخبار