رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد المعاشات: الدولة باعتنا للمستعمر الإيطالى

عصام سلمان , نائب
عصام سلمان , نائب رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات

أكد عصام سلمان , نائب رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات والمنسق لمؤتمر أصحاب المعاشات بحلوان, أنهم يهدفون إلى وضع حد أدنى لأصحاب المعاشات وتطبيق المادتين 17 و 27 من الدستور،  والتي تنص على حماية أموال المعاشات لدى الدولة.

وفي رسالة وجهها "سلمان" للحكومة عبر الوفد، قائلًا "نعلم أنكم لن تستطيعوا توفير 600 مليار جنيه، لأنكم  أخرجتم 9 ملايين شخص من أصحاب المعاشات كمجاملة لرجال الأعمال".

وطالب "نائب رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، بأحقية العاملين الذين خرجوا على معاش مبكر من شركتي أسمنت حلوان وطرة، بحصولهم على فرق المكافئة 81 شهرًا، لأنه صدر منشور في 2007 بمساواة كل العاملين بالنظام الجديد والذي ينص على حصول العمال على 120 شهرًا، ولكن لم يحصل العاملين من الشركتين سوى

على 39 شهرًا فقط.

و فيما يخص وقوف العمال ضد استغلال المستثمر الإيطالي لمحاجر الشركة بدون وثيقة بيع، قال منسق مؤتمر أصحاب المعاشات– إنهم يبحثون عن حقهم فقط وليس لهم شأن بحق الدولة التي ضيعته بأيديها بوقوفها ضد العمال مع ما وصفه "بالمستعمر الإيطالي "وبيع الشركة كاملة  له بالأرض وهو ما يخالف القانون المصري. 

كما أعلن " سلمان " عن تأييد أصحاب المعاشات للمشير عبدالفتاح السيسي بترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية ، مع إعلانهم عن دعمهم الكامل له .